الجفاف والحرائق يقضيان على 30 ٪ من الغابات في كاليفورنيا

حرائق الغابات 
حرائق الغابات 

تتحمل غابات سييرا نيفادا في كاليفورنيا وطأة الكوارث الطبيعية التي ابتليت بها الولاية لأكثر من عقد من الزمان، فقد تسبب الجفاف التاريخي وحرائق الغابات العنيفة في مقتل 30 في المائة من الغابات.

اقرأ أيضا: خاص| مصري بأستراليا يكشف تفاصيل اختراعه لحماية الغابات من الحرائق

قامت دراسة جديدة ، أجرتها جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، بتقييم الانخفاضات في الغابات الصنوبرية التي تغطي المنطقة الجنوبية باستخدام تقديرات هيكل الغابات الشاملة مكانيًا ، وبيانات محيط حرائق الغابات وخوارزميات تتبع اضطرابات الغابات.

بالإضافة إلى الانخفاض العام ، وجد الفريق أيضًا أن نصف موائل الغابات الناضجة و 85 في المائة من الغابات الناضجة عالية الكثافة إما دمرت تمامًا أو تحولت إلى غابات منخفضة الكثافة.

تمتد منطقة سييرا نيفادا على مساحة 27 مليون فدان من الأراضي التي تعج بالحياة البرية ومجموعة من أنواع الأشجار المختلفة ، وفقًا لتقرير ساكرامنتو بي.

تقول الدراسة المنشورة في مجلات ESA: "هذه الخسائر الأخيرة والمتزايدة بشكل متزايد في الغابات الناضجة تهدد استمرار أنواع الحياة البرية ، البومة المرقطة في كاليفورنيا ، المهددة بالانقراض ، أكثر تهديدًا بسبب تدهور الغابات ، إلى جانب قطع الأشجار الذي يزيد من الدمار، ثم هناك حرائق الغابات التي تلعب دورًا رئيسيًا في القضاء على الغابات.