4 خطوات للحصول على هواء نقي ونظيف في منزلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحرص عدد كبير من ربات البيوت في الحصول على هواء نقي وصحي داخل منازلهن، وهذا الأمر يستغرق الكثير من الوقت والجهد، ولكن مهم وضروري لما له من فوائد صحية خاصة لمرضى الحساسية والربو.


ويساعد الهواء النقي، حالات الإكزيما، خاصة إذا كنت تمتلك حيوانًا أليفًا، لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، ٥ خطوات للحصول على هواء نقي ونظيف في منزلك، ومن بينها:

1-النباتات الطبيعية
تعتبر نباتات العنكبوت واللبلاب الإنجليزي ونباتات الأفعى من أفضل الخيارات إذا كنت ترغب في شراء نبات لتنقية منزلك. 

اقرأ أيضًا| بعكس المعروف.. علماء يحذرون من مواد غذائية «تعتبر مفيدة»

2-استخدام منتجات التنظيف الطبيعية
حتى لا نؤذي البيئة ينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية أو المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) فيها، ولكن يمكننا أيضًا أن نضيف إلى تلوث الهواء في منازلنا. 

3- تهوية جيدة
من الطبيعي أن ترغب في إبقاء جميع النوافذ مغلقة في أشهر الشتاء، لكن التهوية السيئة في المنزل يمكن أن تتسبب في تراكم التكثيف والعفن وتقليل جودة الهواء، فحاول فتح نافذة أصغر في أشهر الشتاء لمدة ساعة على الأقل كل يوم.

4- حافظ على نظافة حيواناتك الأليفة
يمكن للحيوانات الأليفة، وخاصة ذات الشعر، التخلص من وبر الحيوانات الأليفة في المنزل، ويحتوي الوبر على بروتين قد يكون لدى البعض منا حساسية منه، وإذا كان لديك حيوانات أليفة، وكنت تعاني من الحساسية، فمن الجيد أن تقوم بالمكنسة الكهربائية بانتظام في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك أسرة الحيوانات الأليفة، فافعل ذلك مباشرة بعد تمشيط شعر حيوانك الأليف أو الاستحمام.