مياه القاهرة: تقنيات جديدة في الكشف عن التسرب وتقليل الفاقد 

 الكشف عن التسرب بالمياه
الكشف عن التسرب بالمياه

قام جهاز الكشف عن التسرب بشركة مياه الشرب بالقاهرة بالإنتهاء من تركيب أجهزة قياس التصرف والضغوط على خطوط المياه بفروع شبكات المياه المنتشرة بأرجاء القاهرة، بالاضافة للانتهاء من أعمال المسح والكشف عن التسرب النهارى والليلى بهذه المناطق.

يأتي ذلك فى اطار اهتمام الدولة بقطاع مياه الشرب والحرص على نشر الوعى المائى والحفاظ على مياه الشرب وعدم اهدارها، ووفقاً لتوجيهات المهندس ممدوح رسلان - رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وبتعليمات من المهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة.

وأوضح المهندس مصطفى الشيمى، أن الشركة لديها مشاريع وخطط طموحة فى مجال تقليل الفاقد والكشف عن التسرب بجميع مناطق القاهرة.

وفي مجال التعاون مع الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فقد قام مهندسى جهاز الكشف عن التسرب بشركة مياه الشرب بالقاهرة قد انتهوا من اصلاح واعادة تشغيل  26 جهاز من أجهزة الكشف عن التسرب الخاصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط ، بالإضافة لمجموعة اخرى من الأجهزة الخاصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بإجمالى 36 جهاز وذلك بجهود ومهارات المهندسين العاملين بشركة مياه الشرب بالقاهرة دون الحاجة للاستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال.

اقرأ أيضا | «مياه المنوفية: تسليم شهادة السلامة والمأمونية لمحطة شما المطورة| صور»