140 أتوبيسا كهربائيا.. تفاصيل استعدادات النقل لقمة المناخ بشرم الشيخ| فيديو

استعدادات النقل بشرم الشيخ لمؤتمر المناخ
استعدادات النقل بشرم الشيخ لمؤتمر المناخ

قال المهندس سيد متولي المدير التنفيذي لشركة تنظيم النقل البري الداخلي والدولي،  إن محطة النقل  بـ شرم الشيخ تضم 140 أتوبيسا كهربائيا، ويمكن شحنهم في نفس الوقت بشواحن سريعة أو بطيئة، مشيرا إلى أن الأعمال الإنشائية للمحطة تم تنفيذها تحت اشراف الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأضاف متولي، خلال لقائه  ببرنامج «8 الصبح»، والمذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن هناك شركات مصرية أصلية شاركت مع هيئة الطرق والكباري في أعمال البنية التحتية، والشواحن، والبنية التحتية، وتم الانتهاء منها في 5 شهور فقط، على الرغم من التحديات التي واجهت الشركات، مسترسلا: «إنجاز غي طبيعي».

 وأردف، أن  وزارة النقل قامت بإدارة هذا الأسطول باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات، فضلا عن صيانة ممرات شرم الشيخ، وطريق دهب شرم الشيخ، وتجهيز 18 موقع بعدد 8 شواحن سريعة، لشحن السيارات الكهربائية.

وتابع المهندس سيد متولي، المدير التنفيذي لشركة تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، أن هناك تدريبا لتحسين ثقافة السائقين، والتدريب على استخدام التطبيقات، وحفظ المسارات، وهو أحد التحديات التي تواجه المحطة، مؤكدا استمرار العمل بالمحطة بعد انتهاء مؤتمر المناخ. 

اقرأ أيضا:استعدادًا لمؤتمر المناخ.. محافظ جنوب سيناء يتفقد هندسة كهرباء شرم الشيخ