اتحاد الصناعات: «الرخصة الذهبية» تسهل الإجراءات أمام المستثمرين

 الرئيس عبر الفتاح السيسي
الرئيس عبر الفتاح السيسي

قال الدكتور محمود سليمان، رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات، إن قرار منح الرخصة الذهبية للمستثمرين الجادين من شأنه تبسيط الإجراءات أمام المستثمر المحلي والاجنبي وتحسين بيئة الاعمال والتغلب على البيروقراطية داخل الهيئات الحكومية.

واضاف رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات في تصريحات صحفية اليوم ،أن توجيه الرئيس عبر الفتاح السيسي منح الرخصة الذهبية للكافة الطلبات المقدمة من جانب الصناعة خلال الثلاثة أشهر المقبلة يحمل رسالة طمأنه للمنتجين في هذا الوقت ويؤكد أن الدولة عازمة على تلبية احتياجات الصناعة لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي وحصتها في التصدير، مضيفا أن كلمة الرئيس خلال المؤتمر تعكس رغبته في كسر كل قيود البيروقراطية وتيسير حركة الاستثمار مدلالا على ذلك قوله فتح مكتب تابع للرئاسة عشان امنح الناس موافقات تشتغل.

بعد 5 أيام من توقف الطقس السيئ..آثار الأمطار مازالت تغطى شوارع العجوزة

وأوضح سليمان أن الصناعة لديها فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية في ظل تذبذب سلاسل الإمداد العالمية واكتشاف العالم انه لا يجب الاعتماد على مورد واحد فقط مثل الصين.

 

وتابع أن تفعيل تلك التوجيهات سينقل الصناعة لمرحلة مختلفة تماما في سرعة بدء النشاط والإنتاج دون المرور على المراحل التقليدية للحصول على الرخص والتي تستمر لمدة شهور، وهو ما اعتبره يتكامل مع خطة الحكومة في خفض أسعار الأراضي الصناعية توفيرها للمستثمرين.