بعد 5 أيام من توقف الطقس السيئ..آثار الأمطار مازالت تغطى شوارع العجوزة

 شوارع حى العجوزة تحولت إلى «برك من الطين»
شوارع حى العجوزة تحولت إلى «برك من الطين»

رغم مرور 5 أيام على موجة الطقس السيئ التى ضربت عدة محافظات الثلاثاء الماضى وشهدت سقوط أمطار غزيرة، مازالت بعض الأحياء تُعانى الأمرين من تراكم آثار المياه - الطينة - بالشوارع الرئيسية والأزقة الفرعية، فى غياب تام للمحليات رغم استغاثات آلاف المواطنين.

هُنا حى العجوزة، وتحديدًا الطريق الأبيض، يقيم به حوالى ٢٠٠ ألف مواطن، ورغم استغاثاتهم اليومية بإدارة الحى لرفع آثار الأمطار إلا أن التجاهل أثار استياءهم. 


لم يجد الأهالى استجابة من الحى فاستغاثوا بجريدة الأخبار»، ورصدت بالكلمة والصورة مُعاناة أهالى منطقة «الطريق الأبيض»، فبمجرد أن تطأ قدمك الشارع الرئيسى تجد تجمعات من «الطين» تحول دون السير على الأقدام وتعيق التحرك بالسيارات.


أكد الأهالى وأصحاب المحال، أنهم ذهبوا إلى الوحدة المحلية لمنطقة أرض اللواء ومبادرة صوتك مسموع » بوزارة التنمية المحلية دون الاستجابة حتى الآن، وكان رد الحى عليهم «هاتوا رملة وافرشوها على الأرض»، وأن هذا الوضع قائم منذ يوم الثلاثاء الماضى.


وقال محمد عبد السلام، موظف، إن الطريق الأبيض تحول إلى أسود بسبب مياه الأمطار والطينة، وقال: لا نستطيع الخروج لشراء متطلباتنا اليومية بسبب الطينة التى انتشرت بالشارع الرئيسى والشوارع الفرعية، وتحدث مع أحد المسئولين بحى العجوزة منذ أيام ووعده بحل المشكلة ورفع آثار الطينة، ولكن دون تحرك فعلى.


أضاف مصطفى السيد، صاحب سوبر ماركت أن الوحدة المحلية قالت للمواطنين «هاتوا رملة وافرشوها على الأرض مش هنعرف نرفع الطينة» ، وبالفعل بدأنا فى فرش الأرض بالرملة إلا أنها سرعان ما تحولت إلى طينة وتزايدت المشكلة.

وأصبح من الصعب السير على الأقدام. وأضاف محمد رمضان، محاسب، أن الطريق الأبيض يعانى الأمرين بسبب تراكم مياه الأمطار منذ 5 أيام، وتجمع القمامة بسبب عدم وجود صناديق للقمامة، وخاصة أمام مجمع مدارس «القدس» وهو ما تسبب فى انتشار الرائحة الكريهة وتسللها لفصول المدرسة.

وأوضحت الحاجة نادية محمود، أنها خرجت من منزلها أمس لشراء متطلبات أسرتها، ولم تستطع الوصول إلى أقرب سوبر ماركت بسبب تجمع الطينة.

اقرأ ايضا | وزير التنمية المحلية: توفير المعدات المختلفة لموجه الأمطار