خبير اقتصادي: الرئيس طالب القطاع الحكومي بالعمل على البحث في احتياجات «ابدأ»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال دكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، إن ما حدث اليوم في الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة هو نقطة انطلاقة لصالح الاقتصاد المصري، و الجميع التف حول حديث الرئيس سواء من شارك بالحضور، أو من خلال المتابعة من مستثمرين ومجتمع الأعمال.

وأضاف دكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "إيد في إيد" على "نغم اف ام"، آن الآوان أن نعتمد على ما لدينا من قدرات وإمكانيات لازدهار الصناعة بشكل يلبي احتياجات المواطن المصري من سلع ومنتجات. 

وأردف الخبير الاقتصادي، الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب القطاع الحكومي بالعمل على البحث في احتياجات مبادرة «ابدأ»، وكل القطاعات الصناعية، وتسجيل كل الاشكاليات والعمل على حلها فورا بالمساعدة والمساندة. 

وأوضح دكتور خالد الشافعي، أن زيادة حجم الإنتاج ومشاركته في الناتج المحلي الإجمالي سوف يتحقق في أقرب وقت بهذا الدعم اللا متناهي.

وعن الرخصة الذهبية للمستثمرين، فقال، إنه سوف يتم منحها لأصحاب المشروعات التي بدأت في الإنتاج ولم يحصلوا على باقي الإجراءات والتراخيص اللازمة لعرض منتجاتهم في الأسواق.

واختتم قائلا، الرخصة الذهبية تحل محل الإجراءات المتبعة للحصول على موافقات من الجهات المختلفة للحصول على رخصة مزاولة النشاط، وتعد من أهم المحفزات الاقتصادية لجذب الاستثمارات للدولة.

اقرأ أيضا: «صناعة النواب»: ارتفاع سعر الدولار ينشط حركة الاستثمار للاقتصاد المصري