خاص| أمنية العمراني: الأطفال على طاولة المفاوضات لأول مرة في تاريخ قمة المناخ

د. أمنية العمراني
د. أمنية العمراني

أعلنت الدكتورة أمنية العمراني المبعوث الخاص لرئيس قمة المناخ للشباب، أنه لأول مرة في تاريخ قمة المناخ يتم تخصيص جناح للشباب والأطفال. 

وقالت عمراني في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، دائمًا نشاهد في الـ copجناح للمنظمات العالمية كجناح البنك الدولي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، أما في27 cop سيشهد العالم لأول مرة جناح خاص بالشباب والأطفال، يقوم بالعمل على تنظيم جلسات وورش عمل لمدة أسبوعين من 6 صباحًا إلى 6 مساءًا بقيادة شبابية كاملة.

اقرأ أيضًاك: متحدث الرئاسة: مشاركة ميلوني في COP 27 قيمة مضافة لجهود مواجهة تغير المناخ

وأوضحت المبعوث الخاص لرئيس قمة المناخ للشباب، أن يوم 10 نوفمبر يشهد لأول مرة في تاريخ الـ cop عقد جلسة للأطفال والمراهقين للتحدث عن أهمية تعليم الأطفال عن تغير المناخ.

وتابعت العمراني، أن تدريس وتعليم الأطفال مناهج عن «تغير المناخ» أصبح أهمية كبرى لأنها قضية تخص حقوق الأطفال لضمان بيئة صحية لهم.

وقالت العمراني إن اليوم ذاته سيشهد عقد جلسة بين الشباب والمفوضين، بحضور من 5 لـ 8 مفوضين و 12 شابًا؛ للنقاش حول الخروج بسياسيات محددة يمكن للمفاوضين استخدامها في المفاوضات كونها مطالب الشباب.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل، مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، بمشاركة أكثر من 30 ألف شخص، من 197 دولة، للحديث والتفاوض بشأن قضايا التغيرات المناخية.