بأكبر شبكة مراسلين.. إنطلاق «القاهرة الإخبارية» الثلاثاء القادم

 قناة القاهرة الإخبارية
قناة القاهرة الإخبارية

تنطلق قناة القاهرة الإخبارية» صباح الثلاثاء القادم الأول من نوفمبر وهى القناة التى ينتظرها كل المصريين والعرب باعتبارها أول قناة إقليمية تصدر من مصر للعالم كله تهتم بالشأن الاخبارى والتقارير والتحليل السياسى فى جميع أرجاء العالم عن طريق مراسليها المنتشرين فى كل بؤر الأحداث وتبث القناة عبر القمر الصناعى نايل سات على تردد 11747 v ومعدل ترميز 27500 وتبث بصيغة الـ hd و sd وتصدر باللغتين العربية والإنجليزية من خلال قناة صوتية.


وتضم القناة الجديدة مجموعة من الوجوه الإعلامية المتميزة يأتى على رأسهم الكاتب الصحفى عادل حمودة والاعلامى جمال عنايت و حسانى بشير وأمل الحناوى و أميمة تمام وفيروز مكى و جومانة هاشم ومحمد جاد و أحمد بشتو وخيرى حسن ومحمد عبد الرحمن ودينا زهرة ومنى شكر وشيماء الكردى.

و داليا أبو عميرة ورغدة ابو ليلة و مارينا المصرى و تامر حنفى ومذيعة الأخبار اللبنانية شيرين غسان بالإضافة لأكثر من ٣٠ مراسلا منتشرين فى معظم العواصم العربية والعالمية من بينهم كسين مشيك كمراسل من موسكو وعربى مرزوق من برلين وخالد شقير من فرنسا، رامى جبر من واشنطن.


كما ضمت «القاهرة الإخبارية» مجموعة من خبراء الإعلام كمستشارين وخبراء للقناة منهم د.ياسر ثابت ود. عزت إبراهيم و أشرف العشرى ود. محمد فايز فرحات ود. نورهان الشيخ و محمد مصطفى أبو شامة ود. أسامة السعيد وسيد جبيل وإيهاب عمر.


كانت قناة «القاهرة الإخبارية» قد بدأت إعلانها الرسمى من ميدان التحرير مرورا بالمتحف المصرى وكوبرى قصر النيل ورصد وسط القاهرة، واستعراض تطور المكاتب والاستوديوهات الخاصة بالقناة.

و حمل الاعلان العديد من الرسائل التى تستهدفها القناة وهى: «هنا ندقق الحقائق قبل تحرير الخبر، هنا البعد الغائب فى تكوين الصور، هنا يتحقق السبق فى ماراثون لا ينتهى .. هنا مرآة الوطن العربى وضميره الحى .. المعنى والدليل.. العمق فى التناول.. الصدق فى التحليل.. هنا نتجاوز الحدود وسط عالم يموج بالأحداث بحثا عن الحقيقة المجردة.. هنا عاصمة الخبر.. هنا القاهرة».

قناة «القاهرة الإخبارية» تحمل شعار «عاصمة الخبر» وتأتى ضمن قنوات قطاع أخبار المتحدة الذى يرأسه الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى ويضم ثلاث قنوات أخرى هى قناة دولية ناطقة بأكثر من لغة و قناة اكسترا نيوز وقناة اكسترا الحدث ويأتى انطلاق القناة بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ cop 27 السادس من نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

وعلي الجانب الآخر شهدت الأيام الماضية انطلاق الموقع الرسمى الخاص بالقناة ويحتوى على أقسام الأخبار، الشرق الأوسط، فنون وثقافة، رياضة، عالم الاقتصاد، شرق أوسط، أخبار العالم، وغيرها من الأقسام الإخبارية.

ولم يقتصر الموقع على الأقسام المعروفة فقط إنما حرص على تأسيس قسم خاص بقمة المناخ، cop 27 عن طريق عرض عشرات التقارير حول استعدادات الدولة المصرية لاستضافة قمة المناخ، وعدد من الحوارات مع المتخصصين فى هذا المجال..كما يضم موقع «القاهرة الإخبارية» مجموعة من شباب الصحفيين الذين يتحدثون 8 لغات مختلفة: «الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والصينية والروسية والإسبانية والتركية»، لتقديم خدمات إخبارية متكاملة، ورصد ما يحدث فى مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا | الحكومة البريطانية: سنواصل العمل مع مصر بصفتها المضيف لـ cop 27