«الوضع مستقر» يصل إلى محطة النهاية

مسلسل الكوميدي الوضع مستقر
مسلسل الكوميدي الوضع مستقر

كتب: أمنية أبوكيلة

ما بين الكوميديا الاجتماعية والأكشن، انتهى أبطال مسلسل “الوضع مستقر” من تصوير موسمه الثانى وأقام فريق العمل احتفالية لانتهاء التصوير داخل البلاتوه، و تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى حول فريق مراقبة يحاول تأمين النقطة 27، ويأخذون التعليمات من فريق المتابعة، في الوقت الذى يحاول فيه تجار مخدرات إتمام الصفقة وتسليم البضاعة من خلال حفر أحد الأنفاق، فتحدث خلافات بشكل كوميدى بين فريق المراقبة وتجار المخدرات وفريق المتابعة لتسير الأمور عكس المتوقع، ويبقى كل شىء على وشك الانهيار.

وينتمى المسلسل لنوعية الأعمال القصيرة حيث يتكون من 6 حلقات. وهو من بطولة إنجى كيوان، انتصار، تامر فرج، شادى ألفونس، خالد منصور، محمد جمعة، طه الدسوقى، سيد رجب، شيماء سيف، أحمد سلطان وعدد آخر من الفنانين الشباب، سيناريو وحوار محمود عزت، وإخراج وائل فرج.. “أخبار النجوم” تحدثت مع فريق عمل المسلسل لكشف كواليس تصويره، وأحداثه والشخصيات التي يجسدها أبطاله، وتفاصيل كثيرة عن العمل في السطور التالية.

فى البداية كشفت إنجى كيوان عن تطورات شخصيتها في العمل قائلة: “أوجه الشكر للمنتجة سالى والى التى دعمتنى واختارتنى لتجسيد شخصية “ناردين” في المسلسل، وكانت كواليس التصوير رائعة للغاية مع انتصار التى يجمعنى بها معظم مشاهدى وأضافت لى الكثير، دائما تخرج عن النص ولديها سرعة بديهة وحضور وتضحكنى بأدائها الكوميدى المميز طوال الوقت”.

أما انتصار التى تجسد بالعمل شخصية “مدام زينب”، فقالت عن دورها: “أجسد فى المسلسل شخصية “مدام زينب” التى تعمل رئيس قسم المتابعة بشركة للتأمين وهى المسؤولة عن تدريب أى موظف جديد، ودورها هو إمداد فريق التأمين بالمعلومات الكافية فى حالة وجود أى خطر، ولكنها لا تقوم سوى بحكى قصة ابنها وليد والتحدث عن جميع موظفي الشركة، ما يتسبب في العديد من المشكلات”.

بينما قال الفنان خالد منصور: “مسلسل (الوضع مستقر)  بطولة جماعية وأحداثه تشويقية تدور حول حدوث جريمة خلال الأحداث ونحاول حل لغزها، لكن نتعرض لمشكلات منها عاطفية وصحية، وحاولنا تقديم مسلسل بالشكل يناسب كل الجمهور”.

 وأضاف منصور: “أصعب مشاهدى التى جمعتنى بشادى ألفونس، لأن الكواليس كلها ضحك وهزار وكوميديا، والعلاقة بيننا مثل العلاقة بين النار والغاز، فعملنا كثيراً معاً وبيننا تفاهم وأصبحنا مثل الأخين.

بينما قالت مروة الأزلى عن مشاركتها فى العمل “النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول من المسلسل وعندما شاهدته أحببته كثيراً، وهو ما دفعنى للمشاركة فى جزئه الثانى، أما بالنسبة للشخصية التى أقدمها فأقوم بتجسيد شخصية كوميدية وهو بالشىء الجديد على تماما، بالإضافة إلى السيناريو المكتوب بشكل رائع، والكوميديا فيه تعتمد علي كوميديا الموقف”. وأضافت: “أقوم بتجسيد شخصية زعيمة عصابة ضمن أحداث المسلسل، ورغم وجود مشاهد صعبة فى العمل، إلا أننى لم أجد صعوبة فى تنفيذ هذه المشاهد بسبب وجود مخرج العمل وائل فرج”.

فى حين يقول المخرج وائل فرج عن العمل الذى انتهى من تصويره: “تحمست للمشاركة فى هذا العمل بسبب أن المسلسل يتكون من 6 حلقات، ونوعية الكوميديا به هادئة وبسيطة، وهو نوع جديد على خاصة أن الكوميديا بالعمل غير مبتذلة أو بها سخافة، والكواليس طريفة مع كل فريق العمل، واتفقت مع خالد منصور وشادي ألفونس على تقديمها بشكل مختلف .

أقرأ أيضأ : أبطال «الوضع مستقر 2» يحتفلون بالعرض الخاص للمسلسل |صور