بالمجان.. القوى العاملة تعلن عن دورات تدريبية تأهيلية لسوق العمل بالمنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور سعد عبدالحميد عبدالرحيم وكيل المديرية عن تقديم دورات تدريبية تأهيلية بالمجان بالمراكز التابعة لها وتقدمها المديرية، وتمت دعوة جميع الشباب لمراكز التدريب التابعة لمديرية القوى العاملة بالمنوفية للإلتحاق بهذه الدورات.                                         

وأوضحت المديرية في منشور لها أن هذه الدورات التدريبية التأهيلية تم إعداداها لتدريب هؤلاء الشباب وتوفير فرصة تدريب مجانية لهم وأتاحة الفرصة لهم لتنمية مهاراتهم من أجل تأهيلهم لسوق العمل.

أشارت المديرية إلي أن هناك العديد من المزايا التي سيحصل عليها المتدرب تتمثل في حصول المتدرب علي شهادة معتمدة بعد انتهاء فترة التدريب وصرف مكافأة تفوق للثلاث أوائل من كل قسم، إضافة إلي ذلك يحصل المتدرب أثناء فترة التدريب على ملابس وقائية شخصية وذلك حسب طبيعة المهنة وكذلك صرف أدوات كتابية للمتدرب وتوقيع الكشف الطبي المجاني علي المتدربين وتوفير الخامات اللازمة للتدريب.

وذكرت المديرية في منشورها أن هناك العديد من الأقسام المتاحة أمام الشباب للتدريب عليها ومنها قسم الأجهزة المنزلية وقسم ميكانيكا السيارات وقسم النجارة بأنواعها وقسم الدوائر المنطقية والمعالجات الدقيقة وقسم التحكم بضغط الزيت والهواء في العمليات الصناعية ومعمل اللغات المهنية وقسم الحاسب الآلي وقسم التركيبات الكهربائية ولف المحركات وقسم الإلكترونيات وقسم الدش والمحمول وقسم التبريد والتكييف وقسم اللحام.
وأضافت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية أن هناك ورشا متنقلة للتركيبات الكهربائية والسباكة والتفصيل والخياطة.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها، وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

فى إطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023.

اقرأ أيضا | يوفر 2600 فرصة عمل.. القوى العاملة تفتتح ملتقى توظيف للشباب في المنوفية