التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق قافلة «ستر وعافية 2» بالقليوبية

ستر وعافية
ستر وعافية

سلط برنامج "صباح الخير يا مصر" والمذاع على القناة الأولى الضوء، على تفاصيل إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ثاني قوافله التنموية الشاملة بالقليوبية.

وأطلق التحالف الوطني قافلة «ستر و عافية 2» بمركز كفر شبين بمحافظة القليوبية، بمشاركة 13 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني، كما ساهم في تنظيم القافلة ما يقرب من 2000 متطوع و تنفيذي من مؤسسات التحالف الوطني.

واستهدفت القافلة المقدمة من التحالف الوطنب التنموي، تقديم خدمات لنحو 10000 مستفيد، وذلك من خلال تنفيذ حزمة متنوعة من المبادرات الاجتماعية بهدف تخفيف العبء عن المواطنين الأولي بالرعاية. 

وتنوعت الخدمات المُقدمة بالمجان للمواطنين لتشمل توزيع سلع غذائية، ولحوم مجمدة،  ومستلزمات مدرسية، وتنظيم معرض ملابس،  بالإضافة إلى تقديم قوافل صحية تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية وتوفيرها بشكل مجاني للأسر الأولى بالرعاية، شملت العديد من التخصصات.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة  وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعي و27 اتحاد اقليمي، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها. 

اقرأ أيضا  | إيلون ماسك يطيح بـ 4 مسؤولين بعد استحواذه على إدارة «تويتر» رسميا