لمواجهة حروب الجيل الخامس.. برلمانية تكشف ملامح مشروع قانون الهيئة الوطنية للوعي

 النائبة سكينة سلامة
النائبة سكينة سلامة

أعلنت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن إعداداها مشروع قانون بإنشاء الهيئة الوطنية للوعي، لمواجهة حروب الجيل الخامس التي تتعرض لها مصر.

وأكدت " سلامة " في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، ان مشروع القانون يأتي متوافقا المواد 47 و48 و50 و82 من الدستور المصري، لافتة إلى أنها أعدت مشروع القانون؛ لأنه لا يخفى على أحد الحروب التي تخوضها مصر ضد الشائعات التي يطلقها أهل الشر.

وأشارت إلي أن قـضـية الوعي والتي طالما أكد على أهميتهـا الـرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة تحتم علينا  نشر الوعي، وحل مشكلات متعددة مثل زواج الصغيرات ومشاكل الثأر وتداول الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتنمر وغيرها من المشاكل.

وأوضحت في المذكرة الايضاحية لمشروع القانون، أنه في  ظل الهجمات الشرسة على المجتمع المصري، وانتشار الشائعات ومواجهة مصر لحروب الجيل الرابع والخامس.
فقد كان لزاما علينا إصدار مشروع قانون بانشاء الهيئة الوطنية للوعي بجمهورية مصر العربية.

وأكدت أن الفلسفة التي تأسس عليها مشروع القانون راعت  العديد من الاعتبارات  اهمها تباين  المفاهيم حول ماهية القضايا القومية لذلك فإن توحيد الجهود للتعريف بتلك القضايا الضرورية وكذلك عدم وجود كيان يختص بالنظر في الدراسات والبحوث الاجتماعية بهدف وضع استراتيجيات.

وأكدت أن فلسفة القانون تقوم علي التعامل مع ما يطرأ من ظواهر اجتماعية ومنها عدم وجود تنسيق كافي بين الجهات التنفيذية والمجتمع المدني فيما يتعلق بالقضايا الوطنية

أقرأ أيضا : برلماني: قرارات الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الرئيس على تخفيف أعباء المعيشة