خبيرة تجميل: قصة شعرك «المتهم الأول» في ظهورك بشكل أكبر سنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر مصفف شعر من قص شعر، حيث يعتقد الكثير من السيدات بأن قص الشعر يجعلهم يبدون أصغر سننا، وظهرت مصففة الشعر العالمية نيكي لازو لتؤكد تلك النظرية. 

وقالت نيكي لازو لموقع Expres: «لسبب ما، هناك فكرة أنه عندما تصل إلى 50 عامًا وتبدأ في التقدم في السن، عليك أن تقص شعرك ليكون قصير، ولكن هذا ليس صحيحًا حيث ذلك قد يكون سبب في ظهورك بشكل أكبر سنا». 

قالت نيكي إن الشعر القصير يمكن أن يكون مفيدًا لبعض النساء، لكن ليس كلهن، وأوضحت: «وقد يكون التقصير مع تقدمك في السن أمرًا رائعًا لأي شخص يجد أن شعره رقيق وأن التسريحة الأقصر تجعل شعره يبدو أكثر كثافة، لكنه بالتأكيد ليس الخيار الوحيد». 

وأشارت نيكي بأن الشعر الطويل يكون مميز عندما تبلغ المرأة سن الـ50، فهو يظهرها أصغر سنا، ولقد ظهر الكثير من النساء المشاهير بشعر طويل لتوطيد تلك الفكرة، وما زالت سارة جيسيكا باركر البالغة من العمر سبعة وخمسين عامًا تفضل شعرها المتموج الرائع الطويل والمميز.

وتتمتع جوليا روبرتس ، 54 عامًا ، بشعر طويل وسميك ومموج ، وهو أسلوب مميز لم يتغير كثيرًا منذ أيامها في Pretty Woman، وفي الثالثة والسبعين ، تفضل ميريل ستريب شعرها الفضي الطويل بأستايل أنيق يتدلى من كتفيها.

طبيبة نفسية| قص الشعر يدل على التعاطف الشديد لدى السيدات

ولا تزال جولدي هون ، 76 عامًا ، تمتلك أقفالها الأشقر الأيقونية مع هامش للأزياء ، وما زالت ميشيل فايفر ، 64 عامًا ، تفضل شعرها الأشقر الطويل.