غدا انطلاق بطولة الخيل العربية الأصيلة بالرياض 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبدأ منافسات 380 رأس من الخيل العربيةالأصيلة المنتجة محلياً على ثمانية بطولات رئيسية في بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة ولمدة ثلاثة أيام متتالية في مركزالمرتجز للفروسية في ملهم شمال منطقة الرياض، تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

تعد هذه البطولة المقامة في نسختها الحادية عشر تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة من أهم البطولات المحليةلإهتمامها بالخيل التي ولدت ونشأت بالمملكة إذ جاءت إستكمالاً لإهتمامات القيادة الرشيدة حفظهم الله في دعم قطاع الخيل العربيةورياضة الفروسية بشكل عام.

تضم البطولة العديد من الفعاليات المصاحبة كمزاد خاص باللوح الفنية التي تجسد الذوق والفن في رسم الخيل العربية بمشاركة فنانين منالمملكة ومن الكويت والعراق وينتقل جزء من ريع هذه اللوح لجمعية إنسان الخيرية مساهمة في دعم الجمعية ونشاطاتها إضافة إلى مناطق خاصة بتلبية إحتياجات الزوار كمناطق تسوق وأخرى خاصة بالأطعمة .

محافظ الشرقية يتابع الإستعدادات النهائية لانطلاق مهرجان الخيول العربية  

الجدير بالذكرأن مركز المرتجز للفروسية  المنظم والمستضيف هو أحد أهم الأندية الخاصة برياضة الفروسية حيث إستقبل الخيل المشاركة وسط أجواء آمنة للحفاظ على سلامتها.