صرف مقررات نوفمبر التموينية للمنافذ يوم الخميس القادم

 مقررات نوفمبر التموينية
مقررات نوفمبر التموينية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الخميس المقبل، الموافق 27 من أكتوبر الجاري، صرف مقررات نوفمبر للمنافذ التموينية، البالغ عددها 40 ألف منفذ، حيث تعد هذه( الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال أكتوبر الجاري، وصرف استعاضة نوفمبر الأولي اعتبارا من الثلاثاء القادم ، .

 حيث تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات السلع التموينية والتي تشتمل على 30 صنف، إلى للمنافذ،التموينية من خلال 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذئية ، وذلك لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا الثلاثاء القادم. 

 وتتضمن  قائمة المنظومة التموينية السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد ال 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات أكتوبر الجاري، والتي تجاوزت 98% وفقا لمصادر بوزارة التموين، إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات التموينة، وذلك بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، و البالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد على نحو 8 مليون بطاقة تموينية.