حفل توقيع ومناقشة كتاب «أيامهم الأخيرة» بالصالون الأدبي لكتاب اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: تامر عرفات

تقام في السادسة من مساء الأحد القادم بمؤسسة أخبار اليوم، احتفالية لتوقيع ومناقشة كتاب «أيامهم الأخيرة» للكاتب د.طارق عباس، الصادر مؤخرًا عن السلسة الثقافية لكتاب اليوم.

في احتفالية يحضرها نخبة من الكتاب والمثقفين من ضمنهم الدكتور ياسر عبد العزيز والسيناريت محسن الجلاد والكاتب الصحفي محمد الشافعي رئس تحرير مجلة الكواكب سابقا يدير الندوة الكاتب الصحفي علاء عبد الهادي رئيس تحريركتاب اليوم الذي أشار إلى أن الندوة تأتي ضمن فعاليات السلسلة الثقافية لكتاب اليوم والذي يتضمن العديد من الندوات واللقاءات مع رموز وشخصيات بارزة وهامة في مختلف المجالات العلمية والسياسية والثقافية والدينية، والاطلاع على خبراتهم وتجاربهم، لتوسيع آفاق القراء الفكرية، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية والعقلية، واطلاعهم على أفكار جديدة تساعدهم على تغيير طرق تفكيرهم للأفضل بما يؤهلهم للمساهمة في نهضة بلدهم.

ويتناول الكتاب المواقف والأحداث التي عاشتها بعض الشخصيات السياسية والثورية والوطنية في لحظات النهاية، وكانت ولاتزال في قلوب العالم وفي بؤرة اهتمامه، لما لتلك الشخصيات من حضور وتواجد وشعبية، ويمثل رحيلها لغزاً يحتاج لفك طلاسمه ومحاولة الكشف عن أسراره.

ويقول المؤلف، لقد حاولت من خلال كتابي هذا التوقف عند كل شخصية المراد الحديث عنها، وأجيب على الأسئلة التالية: أين كانت الشخصية في أيامها الأخيرة؟، وكيف كانت تعيش؟ ومن بقى معها أو خانها؟ وبماذا أوصت قبل أن تفارق الدنيا؟، هل ماتت بشكل طبيعي أم قُتِلَت بالرصاص أو بالسُم أو بالشنق؟ ومن القاتل؟ وما النتيجة المترتبة على رحيل هذه الشخصية؟.