اقتصادية النواب: مصر الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط التى صمد اقتصادها خلال كورونا

 اقتصادية النواب
اقتصادية النواب

اعتبر الدكتور محمد عبد الحميد، عضو اللجنة الاقتصادية، بمجلس النواب، تأكيد إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر بأن مصر الدولة الوحيدة بمنطقة الشرق الأوسط التي صمد اقتصادها خلال جائحة كورونا بمعدلات نمو إيجابية واتخذت خطوات قياسية لدعم السياحة بمثابة شهادة عالمية كبيرة.

وأكد أن صمود الاقتصاد الوطنى فى وجه التداعيات السلبية والخطيرة لفيروس كورونا لم يأت من فراغ وإنما جاء من خلال الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذه الاجراءات والقرارات الخاصة بالاصلاح الاقتصادى عام 2016.

وأعرب "عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم عن ثقته فى أن المؤتمر الاقتصادي الذى يختتم أعماله اليوم سوف تصدر عنه مجموعة من القرارات والتوصيات المهمة التى ستجعل مصر قادرة على مواجهة جميع التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية موجهاً التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على جميع القضايا المهمة التى تناولها أمام المؤتمر الاقتصادى مشيداً بحرص القيادة السياسية والحكومة على تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للقطاع الخاص وتذليل ومواجهة ونسف جميع انواع الروتين والبيروقراطية امام جميع الاستثمارات.

وتوقع الدكتور محمد عبد الحميد أن تشهد الصناعة المصرية انطلاقة كبيرة خلال الفترة القادمة فى ضوء المناقشات التى دارت داخل المؤتمر الاقتصادى والتى أكدت الحرص الحقيقى على تقديم جميع الحوافز التشجيعية لمختلف الصناعات المصرية باعتبار ان القطاع الصناعى هو قاطرة الاقتصاد وهو القادر على تحقيق معدلات نمو اقتصادية كبيرة ومواجهة مشكلة البطالة.

وأعرب عبد الحميد عن ثقته التامة فى قدرة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والمهندس أحمد سمير بصفة خاصة على تنفيذ كل مايصدر من قرارات وتوصيات من المؤتمر الاقتصادي فى كل ما يتعلق بالقطاع الصناعي.

وخلال المؤتمر تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الحلول للتعامل مع مشاكل الدولة المصرية، مؤكدًا أن الحلول في ظل الأوضاع التي شهدتها البلاد بعد عامي 2011 و2013 باتت مستحيلة، متابعًا: "التعليم ولا الصحة ولا العشوائيات ولا الجهاز الإداري ولا الوعي الغائب ولا الفهم الخاطئ.. إيه الحكاية.. بسجل زى ما بتسجلوا فى الحوار الوطنى كلامكم.. لكن الله سلم وحفظ وقدر ويسر أمر آخر.. له الحمد والشكر والمنة".

وقالت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الاقتصادي خارطة طريق لمستقبل ما بعد الأزمة الاقتصادية، مضيفة أن جلسة الصناعة فى المؤتمر الاقتصادي هامة للغاية من أجل إيجاد حلول لأزمة توفير مستلزمات الإنتاج. 

 

اقرأ ايضا :- سمير: 56% من واردات مصر مستلزمات صناعية ونعمل على تحفيز الاستثمار