أمطار رعدية.. الأرصاد تُحذر المواطنين من التقلبات الجوية اليوم |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم تشهد بعض التقلبات الجوية السريعة، حيث شهدت بعض المناطق سقوط أمطار صباح اليوم.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، مع كتل هوائية شمالية رطبة، تسببت في حدوث تقلبات جوية وسقوط أمطار تتراوح من متوسطة إلى رعدية على بعض المناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومحافظات الوجة البحري والصعيد.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من زيادة كميات الأمطار خلال فترات المساء، وأن محافظات القاهرة الكبرى معرضه أيضا لسقوط الأمطار، والتي يمكن أن تكون مصحوبة بالبرق والرعد.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تكاثر السحب سيتسبب في زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ستنخفض بشكل واضح مع دخول المساء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التقلبات الجوية مستمرة حتى صباح الأحد، وستنخفض كمية الأمطار تدريجياً، حتى يوم الخميس، الذي سيشهد استقرار في الاحوال الجوية، مضيفة: "إحنا لسه في فصل الخريف ويفضل اصطحاب جاكت".