غدًا.. انطلاق المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام في جامعة المنصورة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

 

ينظم قسم العظام بكلية الطب بـ جامعة المنصورة، المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام، وذلك على مدار يومي 25 و26 من أكتوبر الحالي.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمود المليجي القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف شومة عميد كليه الطب، والدكتور فاروق يوسف رئيس شرف المؤتمر والدكتور أكرم حماد رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر والدكتور أدهم الشرقاوي أستاذ جراحة العظام ومقرر المؤتمر.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنصورة يلتقى ممثلي الطلاب الوافدين

ويناقش المؤتمر هذا العام أحدث التقنيات المستخدمة  في جراحات استبدال المفاصل وإصابات الملاعب وجراحات المناظير، ويستضيف المؤتمر 23 محاضرا اثنان منهم من خارج البلاد، كما أن كل المحاضرين قامات عالمية في التخصص من جامعات القاهرة وعين شمس و الاسكندرية والأزهر وأسيوط و المنوفية.

وأكد الدكتور أكرم حماد أن هذه النخبة المتميزة تضم الدكتور أحمد عبد العزيز والدكتور محمود عبد الكريم والدكتور عمرو رشوان والدكتور أشرف محرم من جامعة القاهرة والدكتور محمود السباعي والدكتور وائل سمير والدكتور عمرو عبد الهادي والدكتور ماجد سامي من جامعة عين شمس، والدكتور طارق الخضراوي والدكتور أيمن سليمان من جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد عبد العال من جامعة أسيوط، والدكتور سامح مرعي والدكتور أحمد عبيد من جامعة المنوفية والعديد من الأساتذة المتميزين.

وأكد الدكتور أدهم الشرقاوي مقرر المؤتمر أن القسم حريص على أن يكون نجاح المؤتمر هذا العام نواة للبدء في استقدام عدد كبير من الخبراء الأجانب المتميزين العام المقبل ليتحول  المؤتمر إلى مؤتمر دولي ويكون قبلة لجراحي المفاصل وإصابات الملاعب بمصر والدول العربية والشرق الأوسط .