أسعار الذهب تواصل الارتفاع والجرام يصعد 3 جنيهات بمنتصف تعاملات اليوم

 أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب مجدداً  في السوق المحلية،  خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 24 من أكتوبر الجاري، وصعد الجرام 3 جنيهات بمنتصف التعاملات ، بعد ارتفاعه نحو 10 جنيهات خلال التعاملات الصباحية، على الرغم من  تراجع سعر الأوقية عالمياً مع بداية التداول ببورصة الذهب العالمية نحو 8 دولارات، لتسجل 1649 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1657 دولار.

وتشهد أسواق الذهب، بشكل عام حالة من الترقب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم.

وجاءت أسعار الذهب بمنتصف  اليوم على النحو التالي:

عيار 21 : 1128جنيها.

عيار 24 : 1289 جنيها.

عيار 18 : 967جنيها.

عيار 14 : 752جنيها.

جنيه ذهب: 9024 جنيهًا، وذلك بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

جدير بالذكر أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفيرالعملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.

اقرأ أيضا| بعد تراجعه عالميا وارتفاعه محليا.. هل يستفيد الذهب من تباطؤ الاقتصاد بالصين؟