متحدث التعليم: جارٍ التنسيق لإقامة حوار مجتمعي لدراسة قرار ترخيص سناتر الدروس الخصوصية

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري التنسيق من جميع اطراف العملية التعليمية لأقامة الحوار المجتمعي ، الذي دعا له الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، من اجل مناقشة قرار تقنين الدروس الخصوصية وترخيص السناتر.

وشدد المتحدث الرسمي، أن الدكتور رضا حجازي، اكد عدم تنفيذ قرار ترخيص سناتر الدروس الخصوصية، الا بعد الانتهاء من الحوار المجتمعي ومناقشة جميع اطراف العملية التعليمية فيه.

وعن أليات تنفيذ القرار، قال زلطة، إنه لن يتم التحدث فى أي شئ يخص هذا الأمر إلا بعد الانتهاء من الحوار المجتمعي.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدرسه هى المكان الرسمى للتعليم والتعلم، الدروس الخصوصيه نظام موازى غير خاضع للرقابه والمعايير التربويه السليمه.


وأضاف الوزير خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، أن الدروس الخصوصيه تستنزف المليارات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل أفضل لأبنائهم، قائلا:" دفنا رؤوسنا فى الرمال على مدار السنين و تظاهرنا بأن المشكله غير موجوده".


واستكمل الوزير:" أول خطوات حل المشكلات هى الاعتراف بوجود مشكله، حان الوقت للاعتراف بوجود مشكله و طرح الأمر للحوار المجتمعى لسماع الاقتراحات المختلفه من جميع الأطراف المعنيه من أجل مصلحه أبنائنا الطلاب".

اقرأ ايضا :- وكيل تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بعدد من مدارس المحافظة


واختتم الدكتور رضا حجازي:" الفكره التى نعمل عليها حاليا هى تقنين الدروس الخصوصيه لضمان بيئه تعليميه تربويه أمنه خاضعه لرقابه حكوميه، على أن تستخدم أى موارد مكتسبه للوزاره من هذا الدور فى دعم المدارس الحكوميه و رفع مرتبات المعلمين، أدعوكم جميعا للنقاش البناء بخصوص هذا الشأن".