تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس الفنية المطبق بها منظومة «الجدارات»| مستند

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً للمديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن السماح بتفعيل مجموعات التقوية بالمدارس الفنية المطبق بها منظومة الجدارات. 

وحصلت بوابة أخبار اليوم، على نسخة من المستند الصادر من قطاع التعليم الفني، والذي نص على الاستفسار حول إمكانية تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس المطبق بها منهجية الجدارات للعام الدراسي الحالي 2022/2023، مؤكدة انه لا مانع من ذلك مع اتباع اللوائح والضوابط والقوانين والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

يذكر أن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، قال إنه تم تخصيص مادة في الدستور مخصوصة للتعليم الفني والتقني في مصر، والتدريب المهني بكافة أنواعه وأشكاله، وأن يكون متبع معايير الجوده العالمية، لتأهيل الخرجيين لسوق العمل خارج البلاد.

وأكد مجاهد، أنه من حوالي خمس سنوات، بدأ التفكير في تطوير التعليم الفني، وبدأ التركيز على  محاور، ومنهم المحور الأول: مجال الصناعه كيف يتم مهارات الطالب ليكون مؤهل لبيئة العمل.

وأضاف المحور الثاني: تطبيق منهج الجدارات وهي إعادة بناء مناهج التعليم الفني على أساس الجدارات، وهي أن يكون خريجي التعليم الفني لديه مهارات سوق العمل، قائلا:"ونجحنا في تطوير منهج ٤٠ مهنه في سبتمبر 2019، وبناء 105 مدرسة فنية، وتم تخريج 23 الف طالب على نظام الجدارات العام الدراسي الماضي". 

اقرأ ايضا : «حجازي» يناقش كيفية زيادة مشاركة القطاع الخاص في التعليم بالمؤتمر الاقتصادي 

 

تعليم