«حجازي» يناقش كيفية زيادة مشاركة القطاع الخاص في التعليم بالمؤتمر الاقتصادي 

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يشارك اليوم الإثنين، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات المؤتمر الاقتصادي 2022، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعقد خلال الفترة من 23 - 25 أكتوبر؛ بهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

ويشارك وزير التربية والتعليم، بكلمة في الجلسة التاسعة للمؤتمر، التي ستنعقد عصر اليوم الإثنين، تحت عنوان "خارطة طريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم".

وتستهدف هذه الجلسة الوقوف على فرص وآفاق تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم العملية التعليمية، بما يعزز دور شركاء التنمية في النهوض بالتعليم سواء العام، أو الفني، بالإضافة إلى التعليم العالي.

وكانت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، قد انطلقت أمس الأحد، تحت عنوان "فرص وآفاق التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص"، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهدف المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.