الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة.. وزيادة في فترات سطوع أشعة الشمس| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض في درجات الحرارة على انحاء الجمهورية بسبب كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وسيكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس ودرجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية على القاهرة، والأجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومعتدلة الحرارة على السواحل الشمالية .

وأضاف غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي، أن خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة  بشكل ملحوظ والصغرى تصل لـ 19 درجة مئوية و الأجواء مائلة للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، مضيفة: "السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا تتواجد بها فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة".

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، "أن هناك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية بما يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة وسرعتها تصل لـ 40 كيلو متر".

وأشار الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غدا سيكون هناك زيادة في كميات الأمطار وستكون من خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية على بعض مناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ونتأثر بمنخفض جوي  في طبقات الجو العليا، وسوف يرتفع الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.