استمرار جلسات الحوار الوطني لحزب حماة وطن في الإسكندرية

 جلسات الحوار الوطني لحزب حماة وطن
جلسات الحوار الوطني لحزب حماة وطن

"مختار": قانون ممارسة العمل الأهلي لم يوضح أموال السياسيات المالية للجمعيات 
اللواء ممدوح النمر: يوجد أحزاب ليس لها دور في الشارع وأخرى مجرد مقرات فقط
وكيل لجنة التجارة والصناعة يقترح عمل مبادرات لتشجيع المصريين في الخارج على تحويل الدولار 
الدكتور محمد صبري: مصر لديها من المقومات في المجال الزراعي ما يكفي لتحقيق الاكتفاء الذاتي 

تواصلت اليوم الأحد، فعاليات الحوار الوطني لحزب حماة وطن بمحافظة الإسكندرية، وذلك تحت رعاية اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، ومحمد مجاهد، الأمين العام لمحافظة الإسكندرية.


ويتضمن الحوار عدة جلسات حوارية حول الحقوق السياسية وسن الترشح لمجلس النواب وتمثيل المرأة وقانون الجمعيات الأهلية وضوابط التمويل، والتمثيل النيابي للأحزاب السياسية وغيرها.


وقالت الدكتورة حنان مختار، رئيس لجنة تنمية المجتمع والعمل الأهلي بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، إن قانون ممارسة العمل الأهلي نص على أن أموال الجمعيات مخصصة للصرف لتحقيق أهدافها، بدون توضيح السياسيات المالية، أو لائحة داخلية للصرف.

اقرأ أيضا| رئيس حماة وطن: ندين أى توجهات تعيق نجاح مسيرة الحوار الوطنى


وأضاف "مختار" أنه يجب إلزام الجمعيات بذلك، مشيرة إلى أن هناك نظام إلكتروني لجمع بيانات الأشخاص الذين يتقاضون أموال من الجمعيات لعدم تشابه الحالات في الجمعيات.


ومن جانبه، أكد محمد شعبان، أمين مساعد أمانة التنمية البشرية بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، على ضرورة التنسيق بين النقابات ووزارة القوى العاملة، منوهًا أن القانون يوضح العلاقة بين صاحب العمل والعامل. 


وبدوره، قال اللواء ممدوح النمر، أمين أمانة الشئون السياسية بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، أنه لا يوجد نظام أمثل للانتخابات بنسبة 100%، قائلا:" يوجد أحزاب لها تمثيل نيابي بدون دور لها في الشارع وأحزاب أخرى مجرد مقرات فقط".


وتابع الدكتور رجب الطحاوي، أمين مساعد الشئون السياسية بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، أنه عند الحديث عن الحقوق السياسية في مصر فهي تجربة سياسية رائدة.


وحول الأزمة الاقتصادية، قال أحمد معطي، وكيل لجنة التجارة والصناعة بحزب حماة الوطن في الإسكندرية، أن سعر النفط يتحكم في الأسعار منوهًا أن أزمة الغلاء يعاني منها العالم أجمع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ما انعكس بالارتفاع على أسعار النفط والقمح وغيرها.


وأشار إلى أن هناك قرار بتثبيت سعر البنزين في مصر، مقترحًا عمل مبادرات تشجع المصريين في الخارج على تحويل الدولار ليسهم إلى جانب دخل السياحة وقناة السويس في دفع عجلة الإنتاج.


وقال الدكتور جابر خليل، رئيس لجنة التنمية المالية والإدارية بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، إن الاستثمار الأجنبي يجب الترويج له في مصر مثلما يتم الترويج للسياحة، موضحا أنه في ظل أزمة كورونا مصر والهند حققوا معدل نمو إيجابي. 


وأوضح الدكتور محمد صبري، أمين أمانة التنمية البشرية بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، أن مصر لديها من المقومات في المجال الزراعي ما يكفي لتحقيق الاكتفاء الذاتي لكن هناك معوقات لذلك، مشيرا إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح ٥٦ %.


وبدوره، طالب الدكتور عبد الله طايل، أمين أمانة الأزمات وإدارة الكوارث بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، الدولة بالاستماع إلى مشكلات المستثمرين والعمل على حلها من خلال القضاء على البيروقراطية والروتين.