باستخدام كوب من الماء .. اكتشف السبب الحقيقي لحب الشباب

اكتشف السبب الحقيقي لحب الشباب
اكتشف السبب الحقيقي لحب الشباب

حب الشباب أو البقع أو نتوءات الوجه الصغيرة جميعها مسميات لعبأ يحاول المصابون به التخلص منه فهو قد يكون السبب الرئيسي في شعور الشخص بعدم الثقة الكاملة في مظهره لتتحول إلى مشكلة حقيقية خاصة مع انتشارها أو ظهور المزيد منها بشكل مفاجىء.

وعلى الرغم من أن هدف التخلص من حب الشباب اتفق عليه الجميع إلا أن أسبابه اختلفت لتجد أن البعض رأى أن سبب ظهور تلك النتوءات هو ما يتناوله الشخص من دهون وآخرين يروا أنها بسبب عوامل الجو والأتربة التي تساعد على نشاط البكتريا وغيرها من العوامل ولكن ما هو مؤكد أن حب الشباب ينتج عن زيادة الدهون والبكتيريا على البشرة خاصة عندما تسد المادة الدهنية وخلايا الجلد الميتة بصيلات الشعر.

ما يؤدي إلى حدوث التهاب وعدوى تتسبب في مزيد من ظهور حب الشباب ولكن ما لم يتوقعه الكثيرون أن يكون سبب ظهور حب الشباب عند البالغين ليس كل ما سبق فقد يكون السبب الحقيقي هو الغدة الدرقية تلك الغدة التي تقع في مؤخرة عنق الشخص وفقا لموقع ديلي ستار.

إيمان كريم تشارك في احتفال مؤسسة «بهية» بشهر التوعية بسرطان الثدي

ويكون دورها الأساسي هو إفراز الهرمونات التي تتحكم في التمثيل الغذائي للشخص وهو عنصر رئيسي في إدارة كيفية استخدام الجسم للطاقة ولهذا الدور تأثير واضح على وظائف الجلد والتي يمكن أن تكون سبب في ظهور حب الشباب للبالغين وذلك نتيجة لقصور الغدة الدرقية والتي تتسبب في إفراز الجلد لمزيد من الزيوت.

مما يؤدي إلى سد مسام بصيلات الشعر في البشرة ومن ثم ينتج عنها التهاب مزمن لتلك البصيلات وظهور حب الشباب وللتأكد من السبب المباشر لظهور حب الشباب كونه ناتج عن قصور الغدة الدرقية أو سبب اخر عليك إجراء اختبار منزلي بسيط لا تحتاج فيه سوى كوب من الماء.

فإذا كنت تشك في وجود مشكلة في الغدة الدرقية عليك أن تشرب كوب من الماء واثناء البلع ألقي نظرة على رقبتك وتحقق من وجود أي انتفاخات أو نتوءات فإذا رأيت أي انتفاخات أو نتوءات في هذه المنطقة عليك استشارة طبيب لاكتشاف أسباب إصابة الغدة الدرقية ومن علاج أساس المشكلة يمكن أن تختفي حب الشباب بشكل نهائي.