نجم الرماية: منتخبنا الأول عربيًا وأفريقيًا.. وطموحنا التأهل الأولمبياد 

ابراهيم أحمد لاعب منتخب مصر لرماية البندقية
ابراهيم أحمد لاعب منتخب مصر لرماية البندقية

أكد ابراهيم أحمد لاعب منتخب مصر لرماية البندقية أن منتخب مصر الأول عربيًا وأفريقيًا في الرماية مشيرا إلى أن طموح اللاعبين الصدارة العالمية.

ويشارك إبراهيم أحمد في الوقت الحالي يبطولة العالم لرماية المسدس والبندقية، التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتي 28 اكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 رامٍ ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.

وأضاف ابراهيم خلال تصريحاته على هامش البطولة: لم نحقق المراكز الأولى في بطولة العالم ولكن نجحنا في تحقيق أرقام جديدة تؤهلنا في المستقبل لتحقيق ميداليات وهذا هدفنا وهدف الاتحاد بعد إضافة عنصر أجنبي ذو خبرة للجهاز الفني للمنتخب.

واستكمل : سبب تصدر الصين والهند البطولة هو أن اللعبة شعبية هناك وبالتالي تكون قاعدة اللاعبين كبيرة لاختيار الأفضل بجانب المنافسة الكبيرة بينهم للحصول على فرصة تمثيل البلد في البطولات الدولية وهو ماينقص منتخب مصر.

وأوضح : مصر أبهرت اللاعبين بالميادين والاستعداد والتنظيم لأنه على أعلى مستوى والأحداث في العالم ووجود مثل هذه الملاعب كان ينقصنا الفترة الماضية وبالتالي وجودها يضيف لنا ولإمكانياتنا خلال المستقبل.

واردف  : البطولة فرصة للاستعداد للأولمبياد وكافة الاحتكاكات الدولية تثقل من خبرات لاعبي المنتخب. 

وعن الاستعداد للاولمبياد قال : خوض المعسكرات والتحضير والتدريب الجيد والتركيز والجوانب النفسي والبدني والغذائي هم الأهم الفترة الحالية وأطمح لتحقيق ميدالية أولمبية.

واستكملت اليوم السبت منافسات بطولة العالم حيث بدأت من الثامنة صباحًا بنهائيات 50 متر بندقية 3 أوضاع رجال، ثم تليها مسدس 10 متر هواء فرق مختلط ناشئين، ثم تليها مسدس 25 متر سيدات، وأخيراً تصفيات 50 متر بندقية 3 أوضاع سيدات. 
جدير بالذكر أن هذه البطولة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.