الأحزاب .. ركيزة البناء السياسي في الجمهورية الجديدة |

خالد ميري: الرئيس كان يرغب في بدء الإصلاح السياسي مبكرًا

الكاتب الصحفى خالد ميري
الكاتب الصحفى خالد ميري

بقلم : بهاء الدين محمد - أكرم نجيب أحمد خليل - إسماعيل مصطفى
تواصل «الأخبار» الحوار مع قيادات ورموز الأحزاب، حول الطموحات والتحديات، وإمكانية تشكيل الحوار الوطنى لمرحلة ديمقراطية جديدة، تضمن للحياة السياسية الخروج من عنق الزجاجة، وتكفل صدور نتائج وتوصيات ومخرجات تصنع انفراجة فى تجربة الحياة الحزبية المصرية. . الكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير «الأخبار» قاد النقاش خلال دائرة «الأخبار» للحوار، مؤكدًا لرؤساء الأحزاب أن الإعلام المصرى يرصد ويراقب ما يراه يحدث داخل الأحزاب.

وأنه لا صحة لعدم الاهتمام من قبل وسائل الإعلام بتغطية نشاط الأحزاب، ولا صحة للتقصير فى نشر أخبارها، حيث طالب المهندس أشرف الشبراوى أمين عام حزب الإصلاح والتنمية من الإعلام إعطاء فرصة أكبر لجميع الأحزاب للظهور للرأى العام، خاصة فى ظل الحديث عن الجمهورية الجديدة وحالة الحوار الوطني، كما أكد رئيس تحرير «الأخبار» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يرغب فى البدء بتجربة الإصلاح السياسى والحزبى فى وقت مبكر، لكن الظروف حالت دون ذلك وأدت للتأجيل.


وتنشر «الأخبار» اليوم الحلقة الثانية من ندوة دائرة الأخبار للحوار، والتى تم التركيز فى حلقتها الأولى على رؤى ومقترحات الأحزاب حول تعديل قانون الأحزاب السياسية، والنظام الانتخابى الأمثل لمصر، وتناقش فى حلقتها الثانية ملفات تمويل الأحزاب، واندماجها، ورؤيتها للحوار الوطنى وما يمكن أن يتمخض عنه من نتائج  وتوصيات.

وضمانة تنفيذ هذه التوصيات، حيث أكد المشاركون أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار الوطني، تمثل الضمانة الأهم والأقوى فى تحول الحوار لآلية ديمقراطية سياسية غير مسبوقة، وتضمن خروج توصياته بنتائج فاعلة لتصحيح الحياة الحزبية بمصر.. مناقشات ثرية مع نخبة من رموز وقيادات وممثلى الأحزاب فى مصر.

وهم النائب المهندس حسام الخولى زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.. مع د. مجدى مرشد القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر، والمهندس عمرو الهلالى مستشار رئيس حزب المؤتمر للشئون السياسية، والنائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل.. والمهندس أشرف الشبراوى أمين عام حزب الإصلاح والتنمية.

اقرأ أيضا | الشعب الجمهوري: قرارات العفو تعبر عن سياسات الجمهورية الجديدة ونشيد بتثبيت أسعار البنزين