«التعليم»: منح تراخيص لـ «الدروس الخصوصية» هدفه تقنينها وسداد حق الدولة| خاص

 الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن منح التراخيص لمراكز الدروس الخصوصية الهدف الأساسي منه تقنين ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي أنه سيتم حوكمة مراكز الدروس الخصوصية بترخيصها من وزارة التربية والتعليم بمعايير منضبطة.

وعما يثار حول أن منح تراخيص لسناتر الدروس الخصوصية سيفتح الباب علي مصراعيه لانتشار ظاهرة الدروس الخصوصية . قال الوزير نصا: "بالعكس سوف تقنن ويدفعوا حق الدولة، وبالتالي كتير من السناتر ممكن تغلق" .

وكان تصريح الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أثار الجدل حول منح تراخيص لمراكز الدروس الخصوصية .

وقال الوزير خلال إلقائه بيان عن خطة الوزارة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفىى جبالى، " أن الدروس الخصوصية تضع حملا على كاهل الأسر المصرية، وتجهد الأسر بنحو 47  مليار جنيه، لا الدولة ولا الوزارة شايفاها".

وأضاف: "لدينا ما يسمى مجموعات التقوية، وهى غير فعالة، وسنغير اسمها إلى مجموعة الدعم، وسنسندها إلى شركة تديرها بلوائح منضبطة وجودة عالية بحيث يأخذ المعلم أجره بعد انتهاء الحصة".

وتابع قائلا: "عرضت على رئيس الوزراء موضوع مراكز الدروس الخصوصية وسنرخص هذه المراكز وسنرخص المعلم بهذه المراكز حتى نضمن لأولادنا بيئة آمنة وتكلفة معقولة والدولة تأخد حقها، مطالبا المجلس بمساعدته".


وعاهد الوزير مجلس النواب بالتصدى بكل الشجاعة لكل المشكلات وعدم التخلى عن الواجب الوطنى والعمل من خلال رؤية استراتيجية موضوعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع للنهوض بالتعليم والعملية التعليمية.

اقرأ أيضا : المدارس تستعد لعقد أول اختبار شهري لصفوف النقل نهاية أكتوبر