شرطة مالاوي تكتشف مقبرة جماعية لـ25 مهاجرًا

 جثث 26 إثيوبيًا في مقبرة جماعية في ملاوي
جثث 26 إثيوبيًا في مقبرة جماعية في ملاوي

عثر القرويون على الجثث في غابة تقع بالقرب من الطريق الرئيسي الذي يربط مالاوي وتنزانيا ، وهو ما يعرف بالطريق الذي يستخدمه المهربون لنقل الناس إلى جنوب إفريقيا.

استخرج مسؤولون في ملاوي جثث 26 مهاجرا إثيوبيًا مشتبهًا بهم من مقبرة جماعية على بعد 255 كيلومترًا (155 ميلاً) شمال العاصمة ليلونجوي، نقلا من موقع "thehindu".

وقالت الشرطة إن الأدلة المبكرة تشير إلى أن الرجال المدفونين في غابة متانجاتانغا ربما اختنقا أثناء سفرهم في شاحنة، ينظر المحققون في الوفيات على أنها قضية إتجار بالبشر محتملة.

قال رودني سيمواكا ، مفوض منطقة مزيمبا في المنطقة الشمالية من ملاوي ، "الترتيبات جارية ، من خلال وزارة الصحة ، لجلب أخصائي علم الأمراض لإجراء تشريح الجثة حتى يكون لدينا نسخة رسمية من سبب الوفاة". .

وقال سيمواكا لوكالة أسوشيتيد برس إنه سمع صباح الأربعاء أن القرويين عثروا على جثث بالقرب من مصنع للأخشاب.

وقال المتحدث باسم شرطة ملاوي بيتر كالايا إن الأدلة التي تم جمعها في مكان الحادث تشير إلى أن الرجال كانوا مواطنين إثيوبيين تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 عاما.

في يوليو ، احتجزت الشرطة شاحنة صهريج حمولتها 30 طنًا (33 طناً) تحمل 42 إثيوبيًا إلى ملاوي على طول الطريق من الحدود مع تنزانيا.

قالت السلطات في ذلك الوقت إن بعض الركاب بدوا ضعفاء وبحاجة ماسة إلى الأدوية والطعام المغذي.

وقال أحد المهاجرين ، وهو الوحيد الذي يتحدث الإنجليزية ، للشرطة إن المجموعة كانت في طريقها لمدة أربعة أشهر على الأقل للوصول إلى ملاوي.