«الزراعة»: برنامج تدريبي عن المكافحة المتكاملة لآفات الفاكهة بالشرقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصل معهد بحوث وقاية النباتات تنفيذ برامجه التدريبية لرفع جودة المنتج الزراعي وفتح أسواق جديدة لدعم الاقتصاد المصري.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة بإيجاد إستراتيجية فاعلة ومستدامة لمكافحة آفات محاصيل الفاكهة بمواكبة تطورات التقنيات الحيوية و ترشيد استخدام المبيدات الزراعية لتوفير منتجات خالية من المتبقيات الكيميائية صالحة للاستهلاك المحلي والتصدير، نفذ معهد بحوث وقاية النباتات برنامج تدريبي تحت عنوان " المكافحة المتكاملة لآفات فاكهه التصدير" في الفترة 17-18 أكتوبر 2022 بفرع المعهد بمحافظة الشرقية.

و أكد الدكتور أحمد عبد المجيد مدير المعهد الحرص على الاستمرار في تدريب كوادر فنية في مجال المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية على المواصفات القياسية لتصدير محاصيل الفاكهة وتأثير الإصابة بتلك الآفات ووسائل المكافحة على هذه المواصفات خاصة محاصيل الموالح والمانجو والعنب و ذلك لمواكبة مرحلة جديدة تشهدها الصادرات الزراعية المصرية لدول العالم، طبقا للاشتراطات العالمية لهذه المحاصيل.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي تناول أهم برامج المكافحة المتكاملة لآفات محاصيل الفاكهة الاقتصادية مثل الحشرات القشرية والبق الدقيقي و ذبابة الفاكهة و القواقع و الطيور الضارة و ذلك بحضور وذلك بحضور مهندسي المكافحة البستانية والرعاية البستانية بمديريه الزراعة بالشرقية.

كما قام بالتنظيم والإشراف على هذه الدورة الدكتور علي احمد السيد رئيس فرع المعهد بالشرقية والدكتور حسن نبيل والدكتور محمود سعد إبراهيم.

يشار إلى ان هذه البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة التي ينظمها معهد بحوث وقاية النباتات والخاصة بتقديم أحدث وسائل مكافحة الآفات طبقا للموسم الخاص بكل محصول في جميع محافظات الجمهورية.

 

أقرا ايضا السفارة الروسية بواشنطن: الدول المحتاجة تعاني بسبب العقوبات الغربية