محمد شاهين: هذه أسباب تحمسي للمشاركة في «الليلة واللي فيها» | حوار

الفنان محمد شاهين
الفنان محمد شاهين

أمنية أبو كيلة

فنان موهوب قادر باستمرار على الظهور باختلاف وتميز في كل مرة يطل بها على جمهوره استطاع تجسيد مختلف الشخصيات والحكايات على شاشة التلفزيون بنجاح متصدرا كافة المنافسات التي دخل فيها بأعماله، والتي كان آخرها مسلسل الليلة واللي فيها وحقق من خلاله نجاحات كبيرة جعله يتصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي، محمد شاهين كشف في حوار خاص لـأخبار النجوم عن مشاركته في مسلسل الليلة واللي فيها وعن أجواء كواليس المسلسل وأصعب المشاهد في العمل، وعن الجزء الثاني لمسلسل موضوع عائلي، وأشياء أخرى يحدثنا محمد شاهين في السطور التالية

في البداية.. كيف جاءت مشاركتك في مسلسل الليلة واللي فيها؟ 

كنت أتمنى العمل مع المخرج هاني خليفة منذ فترة طويلة، وعندما عرض عليَّ سيناريو مسلسل “الليلة واللي فيها” انبهرت جدًّا بالنص الذي كتبه المؤلف محمد رجاء، بالإضافة إلى أن العمل أحداثه سريعة ولا يجعل المشاهد يشعر بالملل، المسلسل يقدم حالة مختلفة وشكلاً جديداً لذلك لم أتردد في المشاركة به. 

كيف حضرت لشخصية أيمن التي قدمتها في مسلسل الليلة واللي فيها؟

في الحقيقة كان للأستاذ هاني خليفة دور كبير في خروج شخصية “أيمن” بهذه الصورة، فهو ساعدني كثيراً في التحضير للشخصية، وأنا حبيت فيه السهل الممتنع، فقد يظهر أنه سهل لكنه به الكثير من التفاصيل والمشاعر فهو كان في حيرة بين والدته وزوجته، فهو يريد أن يحقق التوازن بين عمله وبيته لكنه لم يتمكن من تحقيق هذه المعادلة. 

كيف وجدت ردود الأفعال على المسلسل وعلى شخصية أيمن؟

سعيد جدًا بردود أفعال الجمهور عن شخصية “أيمن”، لأنها شخصية مختلفة، كما أنني بذلت جهداً كبيراً في التحضير، فالحمد لله على هذا النجاح.

ما هو سبب تأخير تصوير المسلسل؟ 

قمنا بتصوير مسلسل “الليلة واللي فيها” منذ عام، قبل مسلسل “سوتس بالعربي”، ولكن تم عرضه بعده وهذا شيء جيد، تصوير المسلسل تأخر بسبب بناء الديكورات، ولأن بعض المشاركين في المسلسل كانوا يحصلون على دورات تدريبية في التمثيل، ولعدم توافق المواعيد بين الفنانين. 

كيف كان التعاون مع الفنانة زينة؟ 

الحقيقة لم يكن هناك وقت كافٍ أثناء التحضيرات، لنتقابل فترة طويلة، لكن زينة أبدعت في هذا العمل وقدمت دورها على أكمل وجه وكذلك كل أبطال العمل قدموا شخصياتهم بشكل أكثر من رائع وعلى رأسهم الفنان علاء مرسي والفنانة سماح أنور. 

المسلسل تعرض لانتقادات شديدة بسبب جرأة الموضوع الذي يتناوله... ما تعليقك على هذا؟ 

بالطبع المسلسل يناقش موضوعاً جريئاً لم يناقش من قبل، ولكن التناول لم يكن فيه أي مشهد خادش لأعين المشاهدين، ولكنها معلومات وموضوعات موجودة بالفعل وتحتاج إلى الحديث عنها، وتناول مثل هذه الموضوعات قد ينبه البعض لمعاناتهم من مشكلات نفسية تحتاج لتدخل طبيب معالج وضرورة البحث عن مساعدة. 

كيف وجدت التعاون مع أبيوسف ... وما رأيك في أدائه كممثل؟ 

المخرج هاني خلفية هو من اختار مغني الراب أبيوسف لتقديم شخصية “حاتم”، وهو اختيار عظيم وجيد جدًا، وانا احب الاغاني التي يقدمها لانه يتحدث عن اشياء حقيقة. 

هل يوجد جزء ثانٍ لمسلسل الليلة واللي فيها؟

نهاية المسلسل كانت مفاجأة وهذا ما جعل الناس تعتقد أنه قد يكون له جزء ثانٍ، لكن هذا غير صحيح، لأن المسلسل هو حاله وقصة حدثت خلال 6 ساعات، كما أرى أن الأحداث انتهت بأفضل نهاية ممكنة، وجعلت المشاهد يتخيل ويكتب النهاية التي يتوقعها.

وماذا عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي؟ 

شخصيتي في الجزء الثاني من مسلسل “موضوع عائلي” ستستكمل ما حدث في الجزء الأول من مواقف ومشكلات، وهناك تطور جيد للشخصية في الجزء الثاني، فالسيناريو مكتوب بشكل جيد.

لماذا نلاحظ دائمًا توجهك للشخصيات الدرامية المركبة في أعمالك؟

الحقيقة أنني لا أفضل الشخصيات النمطية سواء في الدراما أو السينما، ولكن أنا أبحث دائمًا على الأدوار ذات الملامح المختلفة والتفاصيل الجديدة عن شخصيتي الحقيقية، وأرى في هذه الأدوار الفنية ما يشجعني على خوض التجربة. 

وهل يوجد جزء ثانٍ من مسلسل سوتس بالعربي؟ 

لا يزال التحضير له مستمراً، وأظنه سيكون متاحًا للعرض في عام 2024، وأنا أحب شخصية “قدري”، فهو من أفضل الشخصيات الدرامية التي قدمتها في مشواري الفني، على الرغم من “غلاسته”؛ لكنه استطاع أن يجعل المحيطين به يتعلقون به والجمهور يحبه بسبب ذكائه وصفاته الخاصة.

هل ستشارك في الموسم السابع من مسلسل الكبير أوي؟ 

لن أمانع المشاركة في حال ما يوجد ضرورة درامية لظهور شخصية “توماس” التي كنت أقدمها في الجزءين الأول والثاني، أما بالنسبة لعدم مشاركتي في الجزء السادس من “الكبير أوي” لأني كنت مشغولاً بتصوير مسلسل “سوتس بالعربي”، لكنني شاهدت الموسم الأخير منه كله وأحبه كثيراً. 

وماذا عن أعمالك المقبلة؟ 

أقوم حالياً بالتحضير لفيلم جديد بعنوان “وش في وش”، ولم يتم الاستقرار على اسمه النهائي وربما يتم تغييره خلال الفترة المقبلة، الفيلم من بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل ومن إخراج وليد الحلفاوي.

أقرأ أيضأ : Joker 2 «فونيكس» يرتدي عباءة الشخصية للمرة الثانية