Joker 2 «فونيكس» يرتدي عباءة الشخصية للمرة الثانية

فيلم "Joker 2"
فيلم "Joker 2"

إنچي ماجد

لكل عشاق شخصية “الجوكر” ؛ يعود النجم يواكين فونيكس لارتداء عباءة الشخصية للمرة الثانية؛ وذلك فى الجزء الجديد المنتظر من الفيلم؛ والذى قدمه فونيكس عام 2019 وحمل توقيع المخرج تود فيليبس؛ ونال عنه يواكين جائزة أوسكار أفضل ممثل؛ عن تقديمه لشخصية المهرج “آرثر فليك” الذى عانى من فساد مدينة “جوثام”.

ونجح فيلم Joker فى أن يصبح سادس أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات فى عام 2019 بعد فوزه بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي؛ كما دخل التاريخ كأول فيلم من فئة R على الإطلاق؛ يصل إجمالى ايراداته إلى أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم؛ ليذهب فينيكس بعدها ويحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل؛ بعد ترشح الفيلم لـ11 جائزة أوسكار؛ نال منها اثنتان هما أفضل ممثل رئيسي وأفضل موسيقى تصويرية.

وقد أكد المخرج والسيناريست تود فيليبس فى يونيو الماضى صحة أنباء التحضير لجزء ثان من الفيلم؛ الذى تنتجه استوديوهات “وارنر براذرز” ومن المقرر طرحه بدور العرض العالمية مطلع أكتوبر من عام 2024 .

المثير أن الجزء الجديد سيكون عبارة عن عمل موسيقى استعراضى؛ ويحمل اسم Joker: Folie à Deux ؛ وتقوم بالبطولة النسائية فيه النجمة الحائزة على الأوسكار ليدى جاجا؛ وهو الاختيار الذى نال إعجاب الصحافة الفنية الأمريكية بشدة؛ وتلعب جاجا شخصية “هارلى كوين”؛ وهى الشخصية التى قدمتها سابقا النجمة مارجوت روبى فى فيلم Suicide Squad؛ لتنحيها ليدى جانبا ولكن من يعلم هل كانت روبى تحلم بأن تقوم هى ببطولة الفيلم؟.

لا أحد يدرى؛ ولكن المؤكد أن جاجا لفتت الأنظار لقوة موهبتها التمثيلية؛ بعد بطولتها لفيلم Star is born أمام النجم برادلى كوبر؛ وهو الفيلم الذى رشحها لجائزة أوسكار أفضل ممثلة؛ كما قدمت بعده فيلمHouse of Gucci ؛ والذى لاقى أداءها فيه إشادات النقاد هو الآخر؛ فهل يأتى Joker 2 بمثابة لقاء العمالقة ما بين فونيكس وليدى؟

جدير بالذكر أنه بعد فوز يواكين بجائزة الأوسكار عن شخصية “الجوكر”؛ نشرت مجلة Variety  أن أجره تضاعف خمس مرات عن آخر أجر له؛ حيث نال عام 2019 أجرا بلغ  4,5 مليون دولار؛ ومع الجزء الجديد قد يصل أجره إلى 20 مليون دولار؛ إلى جانب تمثال أوسكار قد يكون فى انتظاره؛ كما ذكرت Variety أيضا أن ليدى جاجا ستحصل على 10 ملايين دولار - أى نصف أجر فونيكس - وتقدر تكلفة إنتاج الجزء بشكل عام بـ150 مليون دولار.

ومن المنتظر تصوير الجزء الجديد في مدينة لوس أنجلوس؛ بسبب ما تقدمه ولاية كاليفورنيا من إعفاءات ضريبية لاستوديوهات “وارنر براذرز” ؛ بقيمة 6,12 مليون دولار.

أقرأ أيضأ : خواكين فينيكس بطل الجزء الثاني لفيلم «Joker»