نصائح سهلة لتلوين شعرك في المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يشكو الكثير من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا من الشعر الرمادي، وبالطبع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا فما فوق هم أكثر عرضة للشيب الذي يستمر في الازدياد.

لقد لوحظ أن استخدام صبغات الشعر الكيميائية القاسية التي تحتوي على الكبريتات والبارابين والفثالات تؤدي إلى زيادة شيب الشعر، لذلك يبحث الكثير من الناس عن طرق بديلة للتعامل مع هذا الخطر.

تشارك كليليا سيسيليا أنجيلون خبيرة الشعر، رؤى حول ألوان الشعر القائمة على الحناء، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

اقرأ أيضا| «دراسة»: النوم 5 ساعات قد يمهد الطريق لـ«أمراض متعددة» بنسبة 20%


أولاً وقبل كل شيء، يجب على المرء أن يختار نظامًا غذائيًا غنيًا بالعناصر الغذائية يساعد في تغذية الشعر، وتعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين B6 و B12 مثل التفاح والموز والتوت والشوفان والأسماك وغيرها مصدرًا رائعًا للتغذية.

تعتبر زيوت السمك على شكل كبسولات طريقة رائعة للحصول على تغذية مباشرة في صورة مركزة، وفيتامين "د" المتوفر من أشعة الشمس المباشرة مفيد أيضًا في زيادة إنتاج الميلانين في جذر الشعر، وتساعد ألأطعمة مثل الأفوكادو والشوكولاتة الداكنة والبروكلي أيضًا في إنتاج الميلانين، وبالتالي تحسين صحة الشعر والتحكم في الشيب المبكر، ويعتبر الكاجو واللوز مع تضمين حمض الفوليك في النظام الغذائي اليومي الطريقة المثلى لمحاربة الشعر الرمادي بشكل طبيعي.

ومع ذلك، إذا كنت قد بدأت بالفعل في الحصول على شعر رمادي، فقد حان الوقت لتغطيته، نظرًا لأن الصبغات الكيميائية القاسية تؤدي إلى شعر غير صحي وهش وباهت، فإن البحث عن طرق طبيعية ونباتية وعضوية لتلوين الشعر في المنزل هو الحل الأمثل.

منذ العصور القديمة، تستخدم النساء وكذلك الرجال في الهند والعديد من الثقافات الأخرى الحناء لصبغ شعرهم مع توفر أوراق الحناء بسهولة، كل ما كان على المرء فعله هو نتفها وتحويلها إلى عجينة وتطبيق هذا المعجون لمدة 2-3 ساعات للحصول على أفضل النتائج.
ترك بقعة برتقالية يبدو أنها تعمل بشكل جيد للأشخاص الذين لديهم أقل من 25٪ من الشعر الرمادي، ولكن الصبغة أصبحت غير مرغوب فيها للشباب، كما أنها أصبحت قضية فوضوية وتستغرق وقتًا طويلاً، ويفضل شباب اليوم الخيارات الجاهزة للاستخدام.

وهناك منتجات مبتكرة متوفرة في السوق تلبي احتياجات هؤلاء المستخدمين، وهناك الكثير ممن يفضلون شراء كريم الحناء الجاهز للتطبيق مع خيرات أعشاب الايورفيدا وخلاصات الخضروات.
علاوة على ذلك، إنه ذو أهمية قصوى بالنسبة للون الذي تختاره لخصلاتك، لأنه يحتاج إلى تكمل الشخصية وتعزيزها، ويجب على المرء أيضًا اختيار أفضل الألوان التي تناسب شخصيتك، وقد يتراوح الاختيار من البني الطبيعي، والأسود، والنحاسي ، والبورجوندي، والأشقر الداكن إلى الماهوجني، والبني الشوكولاتة، والثعلب الفضي، والأشقر السويدي، والأشقر الذهبي أو الأشقر الرمادي. مع مثل هذه الخيارات الساحرة، من لا يرغب في التجربة طوال الوقت، هذا أيضًا من المنزل.

لا تقوم الحناء بتلوين الشعر فقط ، ولكنها توفر تغذية مثالية أيضًا، وتعتبر الحناء الممزوجة بالأعشاب مثل زيت الجوا، والأملا ، والمالفا، والباباسو مع خيرات أعشاب الأيورفيدا التي تأتي مع أدوات تطبيق سهلة التطبيق هو الحل الأمثل، وسيؤدي ذلك إلى تغذية الشعر بشكل أكبر، وتجديد فروة الرأس بالمغذيات، كما يساعد في شفاء فروة الرأس وكذلك علاج التهاب الجلد.

ومع ذلك ، يحتاج المرء إلى أن يكون خاصًا جدًا بالمكونات الأخرى لأي صبغة تستخدمه. على سبيل المثال، هناك العديد من ألوان الشعر ، بما في ذلك صبغة الحنة ، التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية. وبالتالي ، لا تنس التحقق من الملصق الخاص بالمكونات العضوية والطبيعية والنباتية قبل الشراء.

التطبيق بسيط للغاية وبعد بضع خطوات ، يمكن أن يستمر التلوين لفترة أطول على الشعر، ولا تستخدم كريمات الحناء العشبية مواد كيميائية قاسية لفتح بشرة الشعر مثل الأمونيا أو مشتقات الأمونيا (إيثانولامين وديثانولامين وتريثانولامين) ، لذلك من الضروري ترسيب الحناء جيدًا على الخيوط (خاصة على البياض) للحصول على المزيد كثافة اللون.

من المهم أيضًا استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات قبل التلوين للمساعدة في فتح بشرة الشعر، وهذا هو السبب في أهمية استخدام البلسم بعد التلوين لإغلاقها، ويجب اتباع وقت استراحة كل منتج للحصول على نتائج مرضية ولون نابض بالحياة.
يمكن تطبيق اللون كل 20 يومًا أو حتى أكثر اعتمادًا على نمو الجذور. لتلخيص ذلك ، لجأ إلى ألوان الشعر القائمة على الحناء بدلاً من المواد الكيميائية القاسية ، فهي الطريقة الأكثر طبيعية لتلوين وتجديد شعرك.