محافظ القاهرة: نسعى لاستخدام وسائل نقل صديقة للبيئة بداية بـ«كايرو بايك»

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن مشروع كايرو بايك الذي تم افتتاحه اليوم يعد أول منظومة عامة بمشاركة الدراجات بمصر وذلك في إطار استضافة مصر مؤتمر المناخ cop 27.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تسعى إلى مواكبة العصر واستخدام وسائل النقل صديقة البيئة والتي تبتسم بها المدن المستدامة وذلك للحد من استخدام السيارات وتقليل الزحام وتحسين جودة الهواء.

وأشار عبد العال أن تدشين منظومة كايرو بايك يعد إضافة جديدة لوسائل النقل صديقة البيئة وذلك بدعم وتمويل شركاء النجاح.

وأكد عبد العال أن مشروع كايرو بايك يستهدف جميع فئات المجتمع المصري مشيرا أن المنظومة تدار الالكترونيا وبأسعار مخفضة مضيفا أن المرحلة الأولى تشمل 26 محطة بإجمالي 250 دراجة  بطول 2 كيلو متر كما أن المرحلة الثانية تشمل 45 محطة بإجمالي 500 دراجة.

وافتتح د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال مشروع كايرو بايك بميدان التحرير وذلك ضمن استضافة مصر لمؤتمر المناخ.

وأشار أن مرحلة الاولى تشمل 250 عجلة موزعين على محطات المرحلة الأولى وتعمل 24 ساعة عل مدار اليوم مؤكدا أن الدفع يمكن أن يكون بساعة أو شهريا   

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مشروع كايرو بايك، الذي تتفرد به محافظة القاهرة يأتي متواكبًا مع قيام مصر بالاستعداد لاستضافة قمة المناخ "COP27" حيث تسعى محافظة القاهرة إلى دعم تكامل وسائل المواصلات وتسهيل الممارسات الصحية والبيئية لتقليل الانبعاثات الضارة بالعاصمة، والحد من الاعتماد المتزايد على السيارات فى إطار تنوع وسائل التنقل الصحي والصديق للبيئة، حيث سيسهم كل ذلك فى تخفيف الكثافات المرورية بمنطقة وسط المدينة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» محطات المرحلة الأولى لمشروع "كايرو بايك":

- سيتم افتتاح 5 محطات تم تجهيزها حاليا في "التحرير ومحمد فريد وعبد الخالق ثروت وعبدالمنعم رياض وشارع الفلكي"