رئيس مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل المقتنيات ومبادرة لإصلاح التعليم 

الدكتور أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية
الدكتور أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية

يعرض برنامج بالخط العريض الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب حلقة خاصة واستثنائية، من مكتبة الإسكندرية، الجمعة المقبلة في الثامنة مساءً، بمناسبة مرور ٢٠ عامًا على إنشائها باعتبارها منارة كان يستقي منها العالم، العلم والفكر والمعرفة.

اقرأ أيضا| مدير مكتبة الإسكندرية: ساهمنا في الانتشار العالمي لثقافة مصر خلال الـ20 سنة الماضية

وتجري الإعلامية إيمان أبو طالب حوارًا مع الدكتور أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية الذي يفتح الملفات الملغمة ويجيب عن كل الأسئلة الصعبة، حيث أكد أن القراءة تتراجع ليس في مصر ولكن في العالم العربي كله.

كما كشف مدير مكتبة الإسكندرية عن مبادرة لإصلاح حال التعليم في مصر، وقال "إن الطبقة الوسطى هي مكنزة الفلوس في مصر فيها فلوس كثيرة فيها فلوس تكفيها وتفيض.. كل واحد وصل لمكان كويس يدفع واجب تعليم".

وتحدث زايد عن تفاصيل بعض المقتنيات المهداة للمكتبة وقال: "أسرة نور الشريف أهدتنا ٦ آلاف كتاب، ما أثير عن مقتنياته ملناش دعوة بيه، كما تطرق لبعض الآراء التي تثير جدلاً من آن لآخر مثل معجزة الإسراء والمعراج قائلاً: "مافيش داعي للجدل هيفيديني بإيه لو كنت عرفت إن الإسراء والمعراج حقيقة ولا لأ.

وتختتم الإعلامية إيمان أبو طالب هذه الحلقة الإستثنائية بقولها: "فليحيا العلم ألف مرة وليسقط الجهل آلاف المرات.. كل هذا وأكثر في حلقة جديدة من "بالخط العريض" مع إيمان أبوطالب الجمعة المقبلة الثامنة مساءً".