طرق تحميك من الإصابة بالنوبة القلبية بعد التمرينات في «الجيم» 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبح من الطبيعي أن نسمع بأن هناك شخص ما أصيب بنوبة قلبية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، وذلك يرجع للقيام ببعض الأخطاء الصحية الجسيمة، وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز النصائح لتجنب الإصابة بالنوبة القلبية بعد التمرينات الرياضية في «صالات الجيم». 

 

وينصح الخبراء بـ4 نصائح أساسية لتفادي الإصابة بالنوبات القلبية داخل «صالات الجيم»، أبرزها يجب مناقشه المدرب قبل إجراء أي تمارين رياضية، مع الحرص على عدم ممارسه التمارين الرياضية الشاقة،  والحرص على عدم تناول مشروبات الطاقة قبل التمارين الرياضية، وأخيرا الحرص على «تنشيط الجسم» قبل التمارين الرياضية، وذلك بحسب موقع «هيلث» الطبي. 

 

يذكر أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي تشير باحتمالية إصابتك بنوبة قلبية، وتشمل هذه الأعراض ارتخاء الأعصاب، والشعور بضيق في التنفس، والصداع الشديد، والإغماء، ووجع شديد في العظام القريبة من القلب. 

 

وتحدث النوبة القلبية عند انسداد أحد الشرايين التي ترسل الدم والأكسجين إلى القلب، وتتراكم الترسبات الدهنية المحتوية على الكوليسترول بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تكون لويحات في شرايين القلب، وفي حالة تمزق إحدى اللويحات، قد تتشكل جلطة دموية، ويمكن لهذه الجلطة أن تسد الشرايين، مما يؤدي إلى حدوث نوبة قلبية.

اقرأ أيضا| إقبال كبير من الجنس الناعم على صالات «الجيم».. «أم عضلات» تتحدى «الكيرفى»