الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات القادمة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة والتى تعد أولى التقلبات الجوية لفصل الخريف.

 وتشهد السواحل الشمالية والدلتا استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 70% على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة أن الأمطار تكون خفيفة أيضا بنسبة حدوث 40% على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وغرب البلاد على فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية على غرب سواحل البحر المتوسط وسرعة الرياح بين 50 – 60 كم في الساعة مع ارتفاع الأمواج من 2.5 – 3 أمتار.

ونصح الخبراء المواطنين بضرورة القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر كما حذر الخبراء من تجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار مع تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربائية.

غقرأ ايضاً:«الأرصاد»: سحب رعدية وأمطار على مناطق شمال البلاد.. خلال ساعات