«قتل واستعراض قوة».. تأجيل محاكمة أمين شرطة سابق لـ20 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هاجر عودة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف فتحي ويصا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي ، وعمرو محمد عبد الوهاب مخلوق، وأمانة سر عاصم طايل، تأجيل نظر قضية مقتل أمين شرطة علي يد أمين شرطة آخر بالقناطر الخيرية، لجلسة 20 أكتوبر للمرافعة.

اقرأ أيضأ | تأجيل محاكمة ميكانيكي وعاطلين لقتلهم شخص بالقليوبية لديسمبر

كان المستشار أمجد المنوفي- المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهم "حسن.ف.ر" 47سنة يعمل أمين شرطة سابق إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 39962 لسنة 2021 والمقيدة برقم 4013 لسنة 2021 کلي نيابة جنوب بنها.

بدأت الواقعة يوم 2021/8/17، بدائرة مركز القناطر الخيرية، محافظة القليوبية، بتلقي رئيس مباحث مركز شرطة القناطر بلاغاً يفيد بالعثور على جثة "محمد. س. م" غارقه في دمائه، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهم، وأتضح ارتكابه للواقعة وقتل عمدا المجنى عليه " محمد. س.ف" أمين الشرطة المعين حراسة لسراي نيابة القناطر الخيرية  من غير سبق إصرار أو ترصد بأن توجه صوبه قاصداً إزهاق روح واعد لذلك العرض سلاحاً غارياً "بندقية آلية أميرية" وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه وابلاً من الأعيرة النارية التي استقرت بأماكن متفرقة من جسده فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في قتل المجنى عليه "محمد.س.ا"  أمين الشرطة المعين حراسة لسور سجن القناطر عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد بأن توجه صوبه قاصداً إزهاق روح وأعد لذلك العرض سلاحاً ناريا "بندقية آلية أميرية وما أن ظهر به حتى أطلق صوبه وابلاً من الأعيرة النارية التي استقرت بأماكن متفرقة من جسده فاحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي كادت أن تؤدى بحياته ، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه هو مداركة المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

كما شرع في قتل المجنى عليهما " إبراهيم. ق. ع" و"نجاة. ق. ع" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما واعد لذلك العرض سلاحا ناريا أميرياً والسابق وصفه وما أن ظفر كما حتى أطلق صوب الأول عياراً ناريا استقر في جسده فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات والتي كادت أن تؤدى بحياته ، إلا أنه قد خاب أثر جرعته لسبب لا دخل لإرادته فيه هو مداركة المجنى علية الأول بالعلاج وتمكن المجنى عليها الثانية من
اللوذ بالفرار على النحو المبين بالتحقيقات.

فيما قام المتهم أيضا باستعمل القوة والعنف مع موظفين عمومين هم السادة "عبد السلام. ك.م"، و"كريم.ا.ج"وكيلي النائب العام بنيابة القناطر الخيرية، وكلا من الأساتذة "محمد. ا. ع" ، و "محمد. ص.س" كاتبي التحقيقات بنيابة القناطر الخيرية.

وعقب التحريات أمكن ضبط المتهم وبحوزته سلاح ناري "بندقية الية" مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق لاعتداء علي المجني عليه دون مسوغ قانوني، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله.