أوجستي بوش يعلق على خسارة الأهلي لقب البطولة العربية للسلة

أوجستي بوش
أوجستي بوش

علق الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي على خسارة الأحمر لقب البطولة العربية لكرة السلة أمام نظيره الكويت الكويتي بنتيجة 78/77 في نهائي البطولة العربية لكرة السلة رقم 34 رجال و التي نظمها نادي الكويت الكويتي خلال الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر الجاري.

ونشر اوجستي على صفحته على مووقع التواصل الاجتماعي تويتر:

«خسارة صعبة في نهائي البطولة العربية التي أقيمت في الكويت، مبروك للفريق المضيف، نشعر أنه تم أخذها بعيدًا عنا( سرقتها ) ولكن بالإضافة إلى إلقاء اللوم على الآخرين (الحكام ، اللجنة المنظمة ، الخصوم ...) ، يجب أن نلقي نظرة على الأخطاء التي ارتكبناها (إضاعة الرميات الحرة ، و المتباعات تحت السلة ، و الإدارة الفنية ...). إذا تعلمنا من تلك الأخطاء، فسنعود أقوى من ذلك أنا متأكد».

تابع بوش: «كل ما يمكنني قوله هو أن لاعبينا و إداريينا تركوا قلبهم وروحهم على الملعب وأن جمهورنا يجب أن يفخروا بهم أنا فخور و شاكر لهم أيضا، دعنا نستمر في الدفاع معاً ».

أتم الإسباني المخضرم: «الشيء الأكثر أهمية أريد أن أعرب عن امتناني للآلاف من أنصار الأهلي في الكويت، لقد كنتم مذهلين طوال البطولة، أنا حقا حزين أنه بعد جهدكم الكبير لم نتمكن من تقديم الكأس لكم، إلى مشجعينا في مصر شعرنا أيضا بدعمكم ونأمل أن نشعر بذلك في صالة الأهلي و في كل مصر».

وتوج فريق بيروت اللبناني ببرونزية البطولة العربية بعد الفوز على كاظمة الكويتي بنتيجة 102/97 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعدما هزم كاظمة الكويتي بنتيجة 95/91 في مباراة نصف النهائي بينما فاز الكويت الكويتي على نظيره بيروت اللبناني بنتيجة 84/74.

وصعد الأهلي للدور نصف النهائي بعدما تخطى الجهراء الكويتي في ربع النهائي.

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي بعدما تغلب  على أهلي حلب السوري بنتيجة 87-76  في ثمن نهائي البطولة.

وصعد الأهلي لثمن النهائي متصدرًا لمجموعته التي ضمت كلًا من : « الأهلي المصري، الرياضي اللبناني، الغرافة القطري، الميناء اليمني».

وتضم قائمة الأهلي للبطولة كلًا من: "سيف سمير ومحمد أبو النصر وإيهاب أمين وعمرو الجندي وعمر طارق وأحمد مهيب وعمرو زهران وعمر عزب ومروان سرحان وأحمد إسماعيل ومؤمن طارق خيري وعبد الله ناصر ومايكل فاكوادي ووالتر هودج".