ناسا تحدد موعدًا جديدًا لإطلاق مهمة «ارتميس 1»

إطلاق مهمة «ارتميس 1»
إطلاق مهمة «ارتميس 1»

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، عن مجموعة جديدة من مواعيد الإطلاق المحتملة لمهمة «ارتميس 1» Artemis I غير المأهولة حول القمر، في خطوة تمهيدية لإعادة إرسال البشر إلى سطح القمر مرة أخرى.

وستقوم ناسا بإعادة Artemis I إلى منصة الإطلاق في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في وقت مبكر من 4 نوفمبر، على أن تكون محاولة الإطلاق يوم 14 نوفمبر، وسيكون إطلاقًا ليليًا مع فتح نافذة مدتها 69 دقيقة في الساعة 12:07 صباحًا بالتوقيت الشرقي الأمريكي (9:07) مساءً بتوقيت المحيط الهادئ في 13 نوفمبر).

وتضم مهمة «ارتميس 1» Artemis I على كبسولة Orion مع عدم وجود بشر على متنها يركبون رحلة إلى الفضاء على صاروخ قوي لنظام الإطلاق الفضائي (SLS)، وقد تم إخراج المجموعة الكاملة والكابودل إلى منصة الإطلاق عدة مرات، وتعثرت خلال سلسلة من التدريبات على الملابس المبتلة التي تهدف إلى محاكاة ظروف الإطلاق.

اقرأ ايضا :- ناسا تكشف عن تفاصيل مهمة «دفاع كوكبي» 

وقد بدأ الأمر كما لو أن Artemis أتيحت لها فرصة الإطلاق في أغسطس أو سبتمبر الماضيين، لكن بعض المشكلات الفنية التي أعقبها وصول إعصار إيان، تعني أنه كان لا بد من إعادتها إلى مرآب الجامبو الخاص به لحفظها أثناء العاصفة، وقد أكدت ناسا على أن عمليات التفتيش أظهرت أن الصاروخ جاهز إلى حد كبير للانطلاق مرة أخرى.