في ذكرى وفاته.. أحمد عبد الوارث «الهارب في رحلة المليون»

أحمد عبد الوارث
أحمد عبد الوارث

تحل اليوم السبت ذكرى وفاة الفنان أحمد عبد الوارث الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض في 15من أكتوبر عام ٢٠١٨ عن عمر يناهز الـ ٧١ عام، والذي قدم لنا العديد من الأعمال الناجحة، وهو واحد من رواد المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر، وتخرج بنفس دفعة الفنان نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.

ولد أحمد عبد الوارث في ١٨ من أكتوبر عام ١٩٤٧، في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، حصل «عبد الوارث» على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية ، بدأ مشواره الفني من خلال التلفزيون، حصل على ميداليتين الاولى ذهبية و الثانية فضية في أول عمل فني له.

وبدأ حياته الفنية في التليفزيون من خلال مسلسل هروب والذي كان من إخراج نيازى مصطفى، ثم زهرة الأسوار، والمسافرون، وأبرياء في قفص الاتهام، وتمساح البحيرة، ورحلة المليون.

عمل أحمد بالمسرح، وتزوج لفترة من الفنانة سعاد نصر، وحصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في أول عمل فنى له في مسرحيتي ثمن الحرية ومأساة جميلة، وهو في المدرسة الخديوية، وقد انتُخِبَ في أكثر من دور في نقابة الممثلين.

ومن ضمن أبرز الزيجات التي تمت في الوسط الفني زواج الثنائي، لكنها انتهت مثل علاقات كثيرة بالطلاق غير أن السبب لم يتم الكشف عنه لكن العلاقة بين الطرفين ظلت طيبة.

وكان طليقها عبد الوراث هو أول الحاضرين في جنازتها وقال عن سعاد نصر: "كانت زوجتي وأم أولادي فكانت فنانة نادرة تقدم نوعًا مختلفًا من الكوميديا، تذكرنا بفنانات الزمن الجميل، ماري منيب، وزينات صدقي".