كوبري مشاه جديد بجوار «الدائري» بطريق الأوتوستراد.. يخدم سكان المعادي

كوبري مشاه جديد بجوار الدائري
كوبري مشاه جديد بجوار الدائري

صرحت مصادر بالهيئة العامة للطرق والكباري، بأن الهيئة قد أشرفت على إنشاء كوبرى مشاه أعلى طريق الأوتوستراد عند منطقة منزل ومطلع الطريق الدائري باتجاه صقر قريش في المعادي.

وقامت شركة النيل العامة للإنشاء والطرق المنفذة للمشروع بإنشاء القواعد الخرسانية والأعمدة الخاصة بحمل الكوبرى والسلالم الخاصة به، خارج حرم الطريق وإنشاء قاعدة خرسانية وعمود ذو هامة بجزيرة المنتصف الفاصلة بين اتجاه السير للطريق لتثبيت الحامل الخاص بكوبري المشاة المكون من جزئين احدهما اعلى إتجاه المعادى / صقر قريش بعرض الطريق البالغ ٢٤ م فى هذا الإتجاه، أما  الجزء الأخر أعلى الطربق فى إتجاه صقر قريش / المعادى، بعرض الطريق البالغ ٣٦ م بعد توسعة الطريق .

وأضافت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الكوبرى الذي أنشأته شركة النيل للإنشاء والطرق التابعة لوزارة النقل عبارة عن كوبرى مشاة معدني، وتم إنشاء قطاع قواعد وأعمدة و هامات وسلالم خرسانية له، وتم تصنيع معبرة معدنية من جزين " إستيل " لسرعة التنفيذ و عدم إعاقة الطريق أثناء العمل.

وتابعت: ويهدف الكوبرى لنقل المواطنين بين جهتى الطريق بصورة ٱمنة لخدمة المتنقلين من منطقة عزبة النصر إلى جهة الصعود إلى المقطم و مطلع الطريق الدائرى ، ومن الجهة الإخرى إلى عزبة النصر ومطلع الدائرى فى إتجاه المنيب.

 وذكرت المصادر أن إدارة المرور قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى على رفع وتركيب الجسم المعدنى للكوبرى " وتم رفع وتثبيت الكوبرى أمس وجارى أعمال التشطيبات النهائية للكوبرى ، مشيرا إلى ان الاعمال قدتمت بمتابعة إدارة المرور وفى ظل إجراءات التامين والسلامة المرورية اللازمة خلال رفع وتثبيت الباكيتين المعدنيتين بالإتحاهين .