وزير الأوقاف: لا يحدث زحام عند الدخول لمسجد الحسين إلا يوم الجمعة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

رد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على شكاوى مريدي مسجد سيدنا الحسين، بوجود باب واحد فقط مفتوح، ما تسبب في حدوث ازدحام وحرمان البعض من الدخول.

وقال مختار جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه لا يحدث زحام عادة، إلا أن يوم الجمعة الأعداد كثيرة جدًا ويريدون الدخول في وقت واحد.

أشار وزير الأوقاف إلى أن كتابه المختصر الشافي في الإيمان الكافي، يصدر في غضون 10 أيام، موضحًُا أن الهدف من الكتاب تيسير المعروض الديني على الناس في ظل انتشار الجدليات  والتكفير والتكفير المضاد والتفسيق والتفسيق المضاد".

اقرا ايضا|وزير الأوقاف: دعوة الرئيس السيسي لتجديد الخطاب الديني جاءت في وقتها

وأضاف: "بعضهم عاطفته الدينية تجعله يريد الدخول في وقت واحد، والقائمون على إدارة المسجد بينظموا عملية الدخول، ومع ذلك سنراجع الأمر مع القائمين على إدارة المسجد، هدفنا نيسر حياة الناس، وكل ما فيه التيسير لصالح الناس واجبنا الشرعي والوطني، وهدفنا ورسالتنا التوسعة على الناس".


وأردف: "جموع المصريين يتمتعون بالإيمان الخالص الوسطي، وعلى عهد النبي لم يكن هناك تعقيدات فلسفية، ولا دراسة للتفاصيل الدقيقة في المنطق والفلسفة، ولم يكونوا في حاجة إلى ذلك، أما اليوم الدخول في عمق الفلسفات لعوام الناس من غير المؤهلين وسع دائرة الفرق، دخل بعضها في دوائر التكفير والتكفير المضاد والتفسيق والتفسيق المضاد، أردنا بالكتاب جمع الأمة بعيدا عن الجدليات والخلافيات، والعودة للإيمان النقي ،إيمان رسول الله وإيمان أبي بكر".