اعتقال إمرأة مشتبه في تورطها بمؤامرة اختطاف وزير الصحة الألماني

وزير الصحة الألماني
وزير الصحة الألماني

قال ممثلو ادعاء اتحاديون إن الشرطة الألمانية اعتقلت إمرأة يشتبه في تورطها في مؤامرة لاختطاف وزير الصحة كارل لوترباخ في وقت سابق هذا العام.

وقال ممثلو الادعاء في بيان إن المرأة، وهي مواطنة ألمانية حددتها الشرطة فقط باسم إليزابيث آر، يشتبه في أنها زعيمة جماعة متطرفة خططت لخطف لوترباخ وتدمير منشآت الطاقة للتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد، وذلك حسب ما ذكره موقع رويترز.

في أعقاب عملية الاختطاف التي تم إحباطها في أبريل، اعتقل المدعون أربعة مشتبه بهم آخرين قالوا إنهم ينتمون إلى جماعات تعارض قيود فيروس كورونا، وإلى حركة "Reichsbuerger" اليمينية المتطرفة، التي تنفي وجود الدولة الألمانية الحديثة.

اقرأ ايضا:يعود للقرن الـ19.. اليابان تلغي قيود الزواج على النساء الحوامل بعد الطلاق

وقال ممثلو الادعاء يوم الخميس إن إليزابيث آر شاركت في تنسيق مؤامرة الجماعة المتطرفة، وفي جهود لشراء أسلحة ومتفجرات وتجنيد أشخاص لهم نفس التفكير.

وأضاف ممثلو الادعاء الفيدراليون: "هذا التجمع حدد لنفسه هدف خلق ظروف شبيهة بالحرب الأهلية في ألمانيا ، وبالتالي الإطاحة بالحكومة الفيدرالية والديمقراطية البرلمانية".

وتحقيقا لهذه الغاية، خططت المجموعة للتسبب في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد وخطف لوترباخ، إذا لزم الأمر بقتل حراسه الشخصيين.

قال ممثلو الادعاء إن إليزابيث آر ستمثل أمام قاضٍ فيدرالي في وقت لاحق يوم الخميس ليقرر ما إذا كانت ستعيد الحبس الاحتياطي حتى يتم توجيه تهم رسمية ضدها.