ضحايا كرة القدم.. جنون التشجيع ينهي حياة بعض الجماهير

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستعد مشجعي كرة القدم لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022، ورغم أنها تسعد الملايين من المشجعين، إلا أنها تتسبب في مقتل العشرات من عشاقها، فدخول الكرة للمرمى وأداء اللاعبين والمدرب قادرين على إحداث أزمات قلبية وسكتات دماغية وغيرها من الأمراض الخطيرة وأحيانًا قد تؤدي إلى الوفاة.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أشهر ضحايا مشجعي كرة القدم:

اقرأ ايضا.. يعود للقرن الـ19.. اليابان تلغي قيود الزواج على النساء الحوامل بعد الطلاق

بعد خسارة فريقه أمام النادي الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، توفى أحد مشجعي نادي الزمالك أثناء المباراة، بعدة أصابته بجلطة، علي ملعب ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز. 

كما توفي أحد المشجعين في تونس أمس الخميس، إثر سكتة قلبية بعد أن ضمن الفريق الصعود للدوري الممتاز.

وفاز الفريق في اللقاء الفاصل الذي جمعه مع ترجي جرجيسي بركات الترجيح "3-1"، ليلتحق رسميًا بالمجموعة الثانية في الدوري الممتاز.

وفي نفس السياق، توفي مشجع مصري، متأثرًا بخسارة منتخب بلاده المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

بحسب وسائل إعلام، فإن المشجع خالد بيومي - من سكان بورسعيد - كان يعاني من مشكلات في القلب، وتأثر عقب الهزيمة في المقهي ومات فورًا بأزمة قلبية.

وتوفي أحد كبار مشجعي الزمالك، الذي انتهت حياته على يد مباراة الزمالك وإنبي، وحسمت المباراة لصالح إنبي، فأصيب "أوزو" بأزمة صحية شديدة ومن بعدها رحل عن الدنيا.

كان ذهاب الدوري للزمالك عام 2003 وهزيمة الأهلي في مباراة إنبي، سببين كافيين لوفاة مشجع بأزمة قلبية.