أستراليا تُرقي أسطول الغواصات «كولينز»

الغواصة «كولينز»
الغواصة «كولينز»

منحت أستراليا لشركة Raytheon عقدًا بقيمة 322 مليون دولار أسترالي لتقديم الدعم أثناء الخدمة لـ غواصات كولينز التابعة للبحرية الملكية الأسترالية.

ويبدأ العقد الذي مدته 5 سنوات في عام 2026 ويغطي الاستدامة المستمرة، وتعزيز القدرات.

ووفقًا لنائب وزير بناء السفن البحرية الوطنية توني دالتون، فإن ترقية الغواصات من فئة كولينز ستوفر للبحرية الأسترالية ميزة القدرة على مواجهة التهديدات المتطورة، كما سيضمن أن الأسطول جاهز لمواجهة التحديات عبر مختلف البيئات الإستراتيجية.

وقال دالتون: "نحن ملتزمون بالعمل عن كثب مع الصناعة للحفاظ على غواصاتنا من فئة كولينز، وهي مهمة مهمة تدعم حاليًا أكثر من 1600 وظيفة في جنوب وغرب أستراليا".

كولينز كلاس غواصة

ويتكون أسطول كولينز التابع للبحرية الملكية الأسترالية، من 6 غواصات أسترالية الصنع تعمل بالديزل والكهرباء تم إطلاقها لأول مرة في عام 1993.

وتتميز الغواصات كولينز، بمجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك أدوات التحكم المؤتمتة للغاية، والمقاومة العالية للصدمات، وشكل الهيكل عالي الأداء، ونظام التعامل مع الأسلحة وتفريغها بكفاءة.

ويمكن للمركبات التحرك بصمت تحت الماء، مما يقلل من خطر اكتشافها وتعقبها بواسطة أنظمة العدو المضادة للغواصات، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الغواصات من فئة كولينز نظامًا قتاليًا متطورًا يجمع البيانات من خلال أجهزة الاستشعار المتطورة، والتي تستخدمها لإطلاق الأسلحة وتوجيهها.

أقرأ ايضا..البحرية الأسترالية تزود غواصات «كولينز» بصواريخ توماهوك