أهالي قرية «عرب قصر هور» بالمنيا: أرواح أطفالنا فى خطر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

كتب: حمد الترهوني 
أهالى قرية «عرب قصر هور»، التابعة لمركز ملوي  بمحافظة المنيا ناشدوا وزارة التربية التعليم، بسرعة التدخل وإنقاذ حياة أبنائهم من الموت لتعرضهم للخطر، بسبب وجود مدرسة عرب بني خالد الابتدائية على مجرى ترعة، ولا يوجد سور بطول المدرسة يحمى الطلاب من السقوط، خاصة أن أعمارهم بين ٦ الي ٧ أعوام..

يقول عماد أحد أبناء قرية «عرب قصر هور» لـ «بوابة أخبار اليوم» إن المدرسة تقع كاملة على الترعة، وهى مجرى مائى يتبع وزارة الري، يمر عليه مئات الطلاب بشكل يومى في المرحلة الابتدائية، الأمر الذى يعرض حياتهم للخطر، وربما الموت في حالة سقوط أحدهم أثناء خروجهم من المدرسة في حالة تسارع وتكدس وجري التلاميذ اثناء الخروج، وتابع الأهالى بناء سور بطول المدرسة ينقذ حياة أطفالنا، وناشدوا وزارة التعليم بسرعة اتخاذ اللازم.

اقرأ ايضاً:«قناديل الخير».. فرحة بين مزارعي المنيا خلال حصاد الذرة الشامية| صور 


وأضاف تقدمنا مرارا بشكاوي إلى المجلس القروي ابشادات ومجلس مدينة ملوي، لكن لم ينظر لنا أحد رغم تعرض حياة أبناءنا للخطر اثناء فترة الدراسة.

استغاث عدد من أولياء أمور تلاميذ المدرسة قائلين: "نحن أهالي عرب قصر هور وعرب بني خالد نشتكى من التقصير والإهمال في إتمام عملية بناء سور خاص بمدرسة عرب بني خالد مما أدي الي وجود هذا المنظر المهين والغير حضاري والخطير علي أبناءنا، ولا نريد وقوع ضحايا من أبناءنا لا قدر الله كما حدث في الآونة الأخيرة، وفوجئنا بابلاغنا من قبل المدرسة بأنه سيتم نقل أولادنا من مدرسة عرب بني خالد الي مدرسة هور، وطبعا هذه مدرسة ابتدائية والاطفال مازالو صغار ولايستطيعون المشي يوميا الي مدرسة هور، حيث أن المسافة تصل الي ٤كيلو متر.

وطالب أولوياء الأمور بسرعة التحرك وإيقاف قرار النقل وسرعة إتمام بناء سور المدرسة، بدلا من منع أبنائنا من الذهاب إلي المدرسة خوفا لتعرض حياتهم للخطر.