الرئيس الآذري يعقد محادثات مع رئيس وزراء باكستان على هامش "قمة أستانة

رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف
رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف

 أفادت وكالة أنباء "تريند" الآذرية، اليوم /الأربعاء/ بأن رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، التقى مع رئيس وزراء باكستان شهباز شريف على هامش قمة إقليمية تستضيفها العاصمة الكازاخستانية أستانة.
ونقلت الوكالة عن رئيس أذربيجان قوله إن الاجتماع الذي عُقد في أستانا بعد شهر من الاجتماع في سمرقند هو دليل آخر على ديناميكية العلاقات بين البلدين.

وأوضحت أن الرئيس الآذري أعرب عن عزمه زيارة باكستان، مٌشيرة إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني دعا علييف لزيارة بلاده، كما أعرب عن امتنانه للرئيس الأذري لما قدمه من مساعدة للشعب الباكستاني، وذكر أن بلاده لا تزال تتعامل مع تداعيات الفيضانات، وأشار إلى أن باكستان دعمت على الدوام وحدة أراضي أذربيجان وسيادتها فيما يتعلق بالنزاع الأرميني الأذري. 

كما أعرب الرئيس الأذري عن امتنانه لموقف باكستان وأكد أن أذربيجان تدعم دائما موقف باكستان الصحيح بشأن قضية جامو وكشمير، بحسب "تريند". 

كما كشفت الوكالة الآذرية أن علييف أطلع نظيره الباكستاني على مقترحات أذربيجان بشأن تطبيع العلاقات بين باكو ويريفان وتوقيع معاهدة سلام، حيث أشار إلى أنه في حالة أظهرت أرمينيا التصميم السياسي، فمن الممكن توقيع معاهدة سلام قريبًا.